وصول 70 طنا من المعدات العسكرية إلى البيشمركة

30-04-2015
رووداو
الكلمات الدالة المانيا ارسال مساعدات البيشمركة
A+ A-

رووداو ـ دوسلدورف

ارسل الجيش الالماني 70 طنا من الاسلحة والمعدات العسكرية إلى قوات بيشمركة كوردستان، عبر بغداد ومنها إلى اربيل، ومنها أسلحة ميلان وبانسرفاوست، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة ارسال وجبة جديدة.

وفي اطار مساعدة قوات بيشمركة كوردستان في حربها ضد مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، أعلن الموقع الرسمي للجيش الالماني عن ارسال وجبة جديدة من المساعدات العسكرية إلى اربيل، بواسطة طائرة من طراز انتونوف AN-124، وهي مؤلفة من اسلحة ومعدات عسكرية.

وحلقت الطائرة التي تبلغ حمولتها 70 طنا من مطار مدينة لايبتزك في شرقي المانيا بعديا عن وسائل الاعلام، وطارت عبر بغداد إلى اربيل، وتم تسليم الاسلحة والمعدات إلى حكومة اقليم كوردستان وفقا لاتفاقية مع وزارة البيشمركة، بحسب الجيش الالماني.

وحول مكونات الحمولة، قال الجيش الالماني إنها "تتضمن في الغالب من اسلحة التدريب، وميلان وبانسرفاوست، وناقلتين نوع دنكو 1، وثلاث عجلات اسعاف من نوع اونيموك 2 طن، وقطع غيار العجلات، ومتطلبات الطوارئ وتنظيف الاسلحة". 

والاسلحة التي جاءت ضمن الوجبة الجديدة لبيشمركة كوردستان، ويبدو أنها لن تستخدم في جبهات القتال، هي عبارة عن "80 رشاشة G3 و20 مشطا، و33 رشاشة نوع G3 و10 أمشاط، و20 نظام ميلان 311 مشطا مختلفة، 150 نظام بانسرفاوست، و10 مؤسسات تدريب بانسرفاوتس نوع متوسط، مع 10 مؤسسات بانسرفاوست ثقيل، و30 مشطا".

ووفقا للموقع ذاته، فإن وجبة جديدة من الاسلحة والمعدات ستصل إلى البيشمركة في الاسابيع القليلة المقبلة.

وقررت حكومة المانيا في منتصف شهر آب اغسطس من عام 2014، تقديم مساعدات انسانية وفي شهر ايلول سبمتبر من العام ذاته ارسلت معدات عسكرية لكوردستان.

وحتى الآن تم ايصال 1500 طن من الاسلحة والذخائر والمعدات العسكرية الضرورية لقوات بيشمركة كوردستان، ويتم اجراء التدريبات عليها في كوردستان والمانيا.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب