ماكغورك: معركة الموصل صعبة وستستغرق بعض الوقت

25-10-2016
شونم عبدالله خوشناو
بريت ماكغورك
بريت ماكغورك
الكلمات الدالة الموصل ماكغورك داعش
A+ A-

رووداو – أربيل

أكد مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش بريت ماكغورك أن معركة الموصل ستستغرق وقتاً ويجب التحرك بهدوء حفاظاً على المدنيين، مشيراً الى وجود تعاون جيد بين البيشمركة والقوات العراقية.

وقال ماكغورك في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، 25 تشرين الأول، 2016، في مقر السفارة الأميركية بالعراق، اننا نتوقع المزيد من الهجمات الإرهابية من تنظيم داعش، مضيفاً ان هناك تحقيقات لمعرفة كيف تمكن تنظيم داعش من دخول الرطبة.

ولفت الى ان تركيا ليست ضمن التحالف الدولي في بعشيقة مؤكداً "على سيادة العراق، وضرورة عدم حدوث تدخل عسكري دون موافقة حكومة بغداد وهذا الامر سيتم مناقشته خلال الايام المقبلة وسنسعى لحل دبلوماسي للموضوع".

وأوضح "تركيا عضو بالتحالف الدولي وهناك هجمات إرهابية ضد الاتراك في تركيا وهي تقاتل داعش في سوريا"، مبيناً ان "كل شيء يسير وفق الخطة المقررة في الموصل والتقدم لايزال مستمراً".

وأضاف ماكغورك أن"القوات الامنية العراقية تتقدم بشكل جيد نحو الموصل فيما يقوم داعش بتفخيخ المباني واستخدام المدنيين كدروع بشرية"، متابعاً أن "هذه المعركة صعبة وستستغرق بعض الوقت".

وشدد على ان "بقاء عدد من القوات العسكرية الامريكية الموجودة حاليا في العراق بعد دحر داعش، قرار عراقي بحت بشأن بقائنا من عدمه" لافتاً الى أن "الحوار مع الحكومة العراقية سيحسم هذا الموضوع".

وفي السياق المساعدات الانسانية للنازحين قال ماكغورك ان "واشنطن قدمت منحا بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات انسانية للنازحين عن طريق الامم المتحدة"، مبينا ان "الإستعدادات تجري لاستقبال أكثر من 100 الف نازح من الموصل".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب