مجلس النواب يشكل لجنة لاستجواب الجبوري

09-09-2015
بهمن حسن
الكلمات الدالة استجواب الجبوري الدوحة مجلس النواب
A+ A-

رووداو – بغداد  

قرر مجلس النواب العراقي، الاربعاء، تشكيل لجنة لاستجواب رئيس المجلس سليم الجبوري، على خلفية زيارته الاخيرة إلى قطر.


وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية ان البرلمان قرر في جلسته الاعتيادية اليوم تشكيل لجنة تضم اعضاء من لجنتي العلاقات الخارجية والمصالحة الوطنية لاستجواب الجبوري والوفد المرافق له الى قطر .

وكان الجبوري، قد قام بزيارة لقطر الخميس (3/9/2015)، وبالتزامن مع الزيارة، عقد في الدوحة مؤتمر دولي قالت وزارة الخارجية العراقية إن شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي شاركت فيه، واعتبرت عقده "سابقة سيئة وتدخلا سافرا بالشأن العراقي الداخلي".

وعلى الرغم من نفي المتحدث باسم رئيس مجلس النواب مشاركته والوفد العراقي في المؤتمر، إلا أن الجبوري واجه اتهامات وانتقادات لاذعة، خاصة من الاطراف الشيعية.

وأضاف مراسل رووداو ان زيارة الجبوري مع بعض اعضاء البرلمان الى دولة قطر، ومشاركتهم في مؤتمر الدوحة، ادت الى رد فعل شديد من قبل التحالف الشيعي داخل البرلمان، لدرجة البدء بجمع تواقيع للمطالبة باقالته والنواب الذين شاركوا معه في المؤتمر .

وتابع ان الجبوري اعلن استعداده للمثول امام اللجنة، وأكد أنه مستعد للاجابة على جميع الاسئلة التي ستوجهها اللجنة اليه .

وكان الجبوري أعلن في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، رفضه الاتهامات الموجهة ضده حول المشاركة في مؤتمر الدوحة، مشيرا إلى أن هناك من يريد خلط الاوراق، مؤكدا أن الزيارة حصلت بعد التشاور مع الرئاسات الثلاث وبعد نقاش مستفيض مع القيادات السياسية في العراق، ولم تتضمن اللقاء مع اي شخصية عراقية أو اي طرف خارج العملية السياسية.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب