نظمي حزوري لرووداو: اعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين دليل على السلام

03-01-2016
مصطفى كوران
مصطفى كوران
...
...
الكلمات الدالة نظمي حزوري فلسطين
A+ A-

رووداو – اربيل

اكد القنصل العام الفلسطيني لدى إقليم كوردستان، نظمي حزوري، الاحد، أن اعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين دليل على أن فلسطين بلد سلام .

وقال حزوري لشبكة رووداو الاعلامية إن "الامم المتحدة صوتت بالاجماع على الاعتراف بدولة فلسطين في عام 2012، واضافتها إلى قوائم الدول المعترف بها"، مشيرا إلى مساعيهم لنقل اعتراف دولة الفاتيكان إلى "الامم المتحدة لتفعيل الموضوع ".

وأعلنت دولة الفاتيكان يوم السبت (2/1/2016) اعترافها رسميا بدولة فلسطين، فيما يبلغ عدد الدول التي اعترفت حتى الآن، بفلسطين دولة مستقلة: 130 دولة.

وأضاف حزوري أن "الولايات المتحدة وبريطانيا لم تعترفا لحد الان بدولة فلسطين، وهذا امر مؤسف، لذا نحاول اقناع امريكا بأن تعترف بدولة فلسطين ".

وحول موقف اسرائيل، قال حزوري إن "هناك اتفاقية بين الرئيس السابق ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي اسحاق رابين في عام 1993 الى عام 1998 ان تتمم عملية السلام، وأن تعترف اسرائيل بدولة فلسطين، ولكن رابين قتل على يد جماعات متطرفة وحلت الاتفاقية ".

واغتيل رابين على يد مستوطن يهودي، إسمه إيجال عامير، في (4/11/1995)، خلال مهرجان خطابي مؤيد للسلام في ميدان ملوك إسرائيل في مدينة تل أبيب، الذي سمي لاحقا ميدان رابين. 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب