بعد انهاء الهدنة.. التحالف العربي يقصف عدة محافظات يمنية بشكل مكثف

03-01-2016
شونم عبدالله خوشناو
الكلمات الدالة اليمن التحالف العربي الحوثيون
A+ A-

رووداو - اربيل

بعدما اعلنت السعودية عن انتهاء الهدنة في اليمن التي استمرت لأكثر من أسبوعين، عازية ذلك  إلى استمرار الخروقات من قبل الطرف الاخر، عاودت مقاتلات التحالف العربي غاراتها المكثفة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عدة محافظات يمنية.

ففي العاصمة صنعاء، شن التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين في قاعدة الديلمي الجوية وموقع الكسارة في همدان شمالي صنعاء، فضلا عن غارات على جبل عيبان ومعسكر عطان غربي العاصمة، ‎وكذلك على مواقع الحوثيين وقوات صالح في المديريات المحيطة بالعاصمة، حيث تم استهداف معسكر ريمة حميد في سنحان، ومعسكر المنار غربي صنعاء.

في غضون ذلك، قالت مصادر اخرى، ان الحوثيين قصفوا قرى في منطقة كرش بمحافظة لحج جنوب البلاد، ما اجبر عشرات الأسر على النزوح من ديارهم.

وفي تعز، افادت مصادر يمنية، بمقتل 24 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح، بقصف للتحالف ومواجهات في المناطق المحيطة بالقصر الرئاسي، مع "الجيش الوطني" و"المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والتي صدت ايضا هجمات بمنطقة الشقب ونقيل حده والمحزامة شرق جبل صبر وحي الزهراء ومحيط القصر الجمهوري بالجبهة الشرقية.

وعلى الصعيد الانساني، نظم العشرات من المواطنين في مدينة تعز وقفة احتجاجية لمطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة برفع الحصار الخانق المفروض على المدينة منذ أشهر، والذي تسبب بوفاة 17 شخصا مريضا بينهم ثلاثة رضع، هذا على مدار أسبوع نتيجة انعدام غاز الأوكسجين في المستشفيات.

يشار الى ان وقف اطلاق النار، اعلن في منتصف شهر كانون الاول الماضي، تزامنا مع بدء المفاوضات بين اطراف الصراع اليمني في سويسرا، لكن الهدنة لم تمنع من وقف المعارك المحتدمة في البلاد حيث تمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على مدن وبلدات عدة في البلاد كما اطلق الحوثيون العديد من الصواريخ البالستية باتجاه السعودية، ومن المقرر استئناف المفاوضات في الرابع عشر من كانون الثاني الجاري.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب