اهم عمليات قوات البيشمركة في عام 2015 ضد تنظيم داعش

31-12-2015
رووداو
اهم عمليات قوات البيشمركة لعام 2015 ضد تنظيم داعش
اهم عمليات قوات البيشمركة لعام 2015 ضد تنظيم داعش
الكلمات الدالة قوات البيشمركة داعش
A+ A-

رووداو - اربيل

نفذت قوات البيشمركة مجموعة من العمليات المهمة ضد تنظيم داعش في عام 2015، وأستطاعت اعادة اكثر من 95% من اراضي كوردستان من قبضة التنظيم، ومن اهم عمليات الذي قامت بها القوات البيشمركة هي: سنجار، وداقوق، وحدود ملا عبدالله.

ونفذت قوات البيشمركة، وقوات الامن"الاسايش" وشرطة اقضية ونواحي محافظة كركوك، بمساعدة طيران التحالف الدولي، اربع عمليات واسعة في حدود محافظة كركوك عام 2015.

وأستعادت قوات البيشمركة في 9-3-2015، في عملية نوعية في ناحية ملا عبدالله عشرات القرى من سيطرة تنظيم داعش.

وتم السيطرة على خمس قرى في عمق حدود منطقة دبس، وايضا في حدود الخالدية على قريتين، ومفرقين، وسلطان مرعي، وطريق موصل الرئيسي - الرياض، ومقر لواء 47 للجيش العراق.

وفي عملية ثانية في 11-9-2015، هاجمت قوات البيشمركة من اربع محاور في جنوب كركوك، بمساعدة طيران التحالف الدولي، لإستعادة 13 قرية، حيث تمت السيطرة على جميع القرى الـ13 اثناء العملية وبمساحة تبلغ حوالي 150 كيلو متر مربع.

وفي هذه العملية استشهد وجرح عدد من القوات البيشمركة من بينهم، سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني واحد القياديين في قوات بيشمركة محمد حاجي محمود.

وفي يوم 12-11-2015، نفذت قوات البيشمركة عملية واسعة لإستعادة قضاء سنجار، وبإشراف مباشر من رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، وتمت السيطرة على القضاء والمناطق المحيطة بها خلال 24 ساعة، وكانت خسائر قوات البيشمركة في هذه العملية قليلة جدا.

وفي يوم 16، و17، و18، من الشهر الحالي قامت عناصر تنظيم داعش بالهجوم على ستة محاور لقوات البيشمركة، فيما تم التصدي لكل الهجمات والحاق تنظيم داعش خسائر فادحة.

وفي عام عام 2016 لم يتبقى بيد تنظيم داعش سوى 5% من الأراضي الكوردستانية التي مازالت تحت سيطرته.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب