قوات البيشمركة تصد هجومين لداعش في سنجار

31-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة قوات البيشمركة داعش سنجار
A+ A-

رووداو - اربيل

تصدت قوات البيشمركة وبمساعدة طيران التحالف الدولي، اليوم الخميس، على هجومين لتنظيم داعش غرب قضاء سنجار، ما ادى الى سقوط عشرات القتلى من عناصر تنظيم داعش.

وأفاد مساعد قائد اللواء الخاص في دهوك، المقدم خالد همزو، لشبكة رووداو الاعلامية، بأن"عناصر تنظيم داعش قاموا بهجمات على الجبهات التي تتمركز بها  قوات البيشمركة على بعد كيلو متر واحد من السواتر، على طريق بعاج العام، مستغلين احوال الطقس السيئة والضباب، فيما تم التصدي لهذه الهجمات من قبل قوات البيشمركة قبل وصولهم الى السواتر".

وأضاف همزو، أن"هجمات عناصر تنظيم داعش قد بدأت في تمام الساعة 03:45، واستمرت لغاية الساعة 04:05، وبعد 20 دقيقة من التصدي للهجوم من قبل قوات البيشمركة، قامت مقاتلات التحالف الدولي بقصف عناصر تنظيم داعش، على بعد كيلو متر واحد من جبهات قتال قوات البيشمركة، وقتل العشرات من عناصر التنظيم، وتركت جثثهم في مكان المعركة".

وأوضح، بأن"عناصر تنظيم داعش كانت لهم تحركات في غرب قضاء سنجار، اليوم الخميس، حيث قاموا بقصف ساتر قوات البيشمركة من غربي سنجار، وتم الرد عليهم من قبل قوات البيشمركة بالمدافع والصواريخ، ثم وصلت مقاتلات التحالف الدولي وقصفت جميع اماكن تحركات داعش".

وأشار مقدم خالد الى ان"عناصر تنظيم داعش استخدمت اسلحة الكلاشينكوف في هذا المعركة، لكن قوات البيشمركة لم تتعرض الى اي اضرار في الهجوم".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب