أمن كوردستان سوريا يصدر بيانا حول تفجيرات القامشلي

31-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة القامشلي تفجير
A+ A-

رووداو - اربيل

اعلنت القيادة العامة لامن كوردستان سوريا في بيان حول تفجيرات مدينة القامشلي، ان "انتصارات وحدات حماية الشعب "YPG"، وقوات الديمقراطية السورية، جعلت تنظيم داعش بأفعاله "الارهابية" ان يستهدف المواطنين المدنيين".

وتلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة من البيان الذي جاء فيه : "بعد تسارع عمليات التحرير التي تقوم بها وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في مناطق شمال سوريا خلال العام 2015، لم يتردد التنظيم الارهابي في تصعيد عملياته الارهابية مستهدف المدنيين العزل والابرياء بشكل خاص ، وكان ذلك دليل على هزيمته وفشله في ساحات المعارك ميدانيا وخسارته لمناطق شاسعة كان يسيطر عليها في كل منطقتي الجزيرة وكوباني".

وتابع البيان : "وقد ادركنا منذ البداية ان تنظيم داعش الارهابي بعملياته الانسانية في مناطقنا تعمل لصالح اجندة خارجية سياسية ، ومدعومة من دول امتهنت معاداة الديمقراطية واخوة الشعوب، في منطقة الشرق الاوسط".

واضاف : "اننا في قوات الاسايش رغم كل الظروف المادية والتقنية والسياسية المعاشة في مناطق روجافا ، قمنا بكل ما نملك من طاقات لتوفير الامن والامان لاهلنا في هذه المناطق ، وضمن هذا الاطار تم استهداف عدة مراكز تابعة للاسايش في روجافا من قبل هذا التنظيم".

وشدد البيان : "نؤكد كقوات الاسايش على عهدنا للمضي قدما لاجل ترسيخ الامن والامان في مناطقتنا وتمتين علاقات اخوة الشعوب والتعايش المشترك ، والالتزام الكامل باسس الديمقراطية والحريات في المناطق الخاضعة لسيطرتنا".

واوضح ايضا : "نعزي اهلنا في الجزيرة بعد المجزرة التي تم ارتكابها رأس السنة الميلادية في قاشملو والتي راح ضحيتها 16 شهيدا و45 جريحا ، ونؤكد اننا سنقوم بكل ما يقع على عاتقنا للكشف عن الشبكات الاجرامية التي تريد النيل من امن وسلام مناطقنا واهلنا في روجافا لنعيش العام الجديد معا في سلام واستقرار ، لن نتهاون مع الجرائم التي يرتكبونها ضد الديمقراطية والسلام وروح اعياد الميلاد المليئة بالتسامح والمحبة والتعايش المشترك".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب