إيقاف تصدير النفط من حقل باي حسن بكركوك

31-07-2016
رووداو
حقل باي حسن النفطي بعدسة رووداو
حقل باي حسن النفطي بعدسة رووداو
الكلمات الدالة كركوك البيشمركة باي حسن داعش
A+ A-


رووداو – كركوك

تم ايقاف ضخ النفط من حقل باي حسن بكركوك، عبر خط اقليم كوردستان، جراء الهجمات الانتحارية التي شنها مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش في الحقل.

وقال قائد اللواء الاول لحماية المؤسسات النفطية باقليم كوردستان، العقيد عبد الطالب درويش، لشبكة رووداو الاعلامية، انه "بسبب الهجمات الانتحارية لداعش، تم ايقاف تصدير النفط من حقل باي حسن النفطي"، مضيفا "ان عملية تصدير النفط من حقل هافانا لاتزال مستمرة".

واظهرت مقاطع فيديو اندلاع النيران في اجزاء من الحقل، بعد تفجير ثلاثة انتحاريين انفسهم ووقوع مواجهات بين قوات البيشمركة ومسلحي داعش.

وكان مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك، العميد سرحد قادر، قال لشبكة رووداو الاعلامية، ان "ثلاثة انتحاريين فجروا انفسهم بحقل باي حسن النفطي، ما اسفر عن اصابة ثلاثة عناصر شرطة ومقاتل من البيشمركة، ومنهم اللواء فائق جوجاني، مدير شرطة النفط والغاز"، مضيفاً "ان النيران اندلعت في حقل باي حسن النفطي"، وسط توقعات بوجود عدد آخر من الانتحاريين.

يشار الى أن مسلحي داعش، هاجموا اليوم الأحد، 31 تموز، 2016، محطة للغاز في غرب كركوك عبر اربعة انتحاريين، ما اسفر عن مقتل عدد من عناصر الشرطة والموظفين في المعمل، وبعد صد الهجوم توجهوا الى قرية باي حسن في محاولة للسيطرة على الحقل النفطي الموجود فيه.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب