وزارة البيشمركة تشكل ثلاثة ألوية من المتطوعين

31-05-2015
رووداو
متطوعو البيشمركة
متطوعو البيشمركة
الكلمات الدالة متطوعو البيشمركة
A+ A-

رووداو – اربيل 

يقترب موعد الخطوة الاولى لتشكيل ثلاثة ألوية من المتطوعين، تابعة لوزارة البيشمركة، ومن المنتظر أن تقوم الولايات المتحدة بتدريبها وتسليحها، وتقرر أن تبدأ خلال ايام عملية تسجيل اسماء البيشمركة المتطوعين للانضمام إلى تلك الالوية.


وقال وزير البيشمركة، مصطفى سيد قادر، لشبكة رووداو الاعلامية، إن الوزارة "اعدت الخطط لتنظيم هذه الالوية تنظيما وطنيا، ويمكن للمواطنين الانضمام إليها"، مبينا أنهم سيتم تسجيلهم "عبر مركز التطوع في وزارة البيشمركة، ليتم بعدها تدريبهم وتنظيمهم".

ومن المقرر أن تضم الالوية الثلاثة، المقرر تشكيلها قريبا، 6600 مقاتل من البيشمركة، يتوزعون بواقع 2200 مقاتل على كل لواء، على أن يكون عمر المتطوع محصورا بين 18 – 30 عاما.

وقال المتحدث ومسؤول العلاقات الدبلوماسية الامريكية في اربيل، لشبكة رووداو، إن الولايات المتحدة في اطار التحالف الدولي لمواجهة مسلحي داعش، صرفت 18 مليونا و500 ألف دولار كأجور لنقل مساعدات التحالف، بالتنسيق مع الحكومة العراقية، بالاضافة إلى ارسالها مساعدات إلى وزارة البيشمركة بقيمة أكثر من 180 مليون دولار.


ومن خلال تواصل تقديم المساعدات العسكرية إلى قوات البيشمركة، تسعى الولايات المتحدة للاشراف على الالوية الثلاثة وتسليحها وتدريبها، لكن قياداتها ستحدد من قبل وزارة البيشمركة وليس الولايات المتحدة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب