بالفيديو والصور.. بركان الفرات يسيطر على 8 قرى بريف الرقة الشمالي

31-05-2015
شاهين برزنجي
مقاتلو جيش الثوار
مقاتلو جيش الثوار
الكلمات الدالة الرقة، سوريا، تل أبيض، داعش
A+ A-

رووداو – أربيل

تمكنت الفصائل التابعة لغرفة بركان الفرات، من السيطرة على 8 قرى بريف الرقة الشمالي، في إطار العملية المشتركة التي بدأتها وحدات حماية الشعب وبركان الفرات، لاستعادة السيطرة على تل أبيض (سري كانية) الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وبث كل من جيش الثوار التابع لبركان الفرات، والمركز الإعلامي لغرفة عمليات بركان الفرات، شريطي فيديو أطلعت عليهما شبكة رووداو الإعلامية، يظهران تقدم الفصائل المقاتلة في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، أهم معقل لتنظيم داعش في سوريا.

وبدوره، أعلن جيش الثوار في بيان اليوم الأحد، تلقت رووداو نسخة منه، أن "جيش الثوار بالإشتراك مع فصائل غرفة عمليات بركان الفرات، بدأت عملياتها في ريف الرقة والقرى القريبة من تل أبيض بهدف تحرير مدينة تل أبيض بعد إعلانها منطقة عسكرية".

وأوضح البيان العسكري: "اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش جنوب غربي تل أبيض، استخدم خلالها كافة أنواع الأسلحة، وتمكننا من تحرير 8 قرى هي (جقور غربي وجقور شرقي ودرب تحت غربي ودرب تحت شرقي وقرية مرة سر وقرية بوز حامو وقرية جرود والحرية)".

وكانت وحدات حماية الشعب قد سيطرت خلال الفترة الماضية، على 230 بلدة وقرية ومزرعة في الحسكة، وبسطت سيطرتها على كامل الريف الممتد من الأطراف الغربية لمدينة الحسكة مرورا بتل تمر ووصولا إلى الحدود السورية – التركية في ريف رأس العين (سري كانية) وجبل عبد العزيز.

وكانت عدة ألوية من المعارضة المسلحة التابعة للجيش الحر، قد أعلنت في التاسع من العام الماضي عن إقامة غرفة عمليات مشتركة مع وحدات حماية الشعب والمرأة باسم "بركان الفرات".












تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب