محافظ السليمانية: النازحون يشكلون ضغطا كبيرا علينا

31-05-2015
رووداو
المحافظ
المحافظ
الكلمات الدالة النازحون
A+ A-

رووداو – السليمانية 

على الرغم من الازمة المالية التي يمر بها اقليم كوردستان، إلا أنه أخذ على عاتقه واجب احتضان النازحين الذين وجدوا في كوردستان ملاذا آمنا لهم، مما أثقل كاهل الحكومات المحلية.

 
وقال محافظ السليمانية، آسو فريدون، لشبكة رووداو الاعلامية، إنه "حتى الآن لم نمنع أحدا، إلا أن مجيء النازحين بهذا الشكل ألقى ثقلا كبيرا على كاهلنا، لدينا مشاكل في المياه والكهرباء، ولكننا نأمل أن نتمكن بعون الله سبحانه وتعالى وبجهودنا أن نعبر هذه الازمة".

وبالاضافة إلى النازحين المتواجدين في المخيمات، نزح عدد جديد من الانباريين جراء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في محافظتهم، ويطالب المسؤولون المحليون فيها، حكومة اقليم كوردستان باحتضان 500 نازح اخرين.

وقال مدير الهجرة والمهجرين في السليمانية، جيا حسين، لشبكة رووداو الاعلامية، إنه "لم يبق مكان لانشاء مخيمات للنازحين في اطراف محافظة السليمانية، وابلغنا محافظ السليمانية بأنه لن يكون هناك مكان لاستقبال مزيد من النازحين، وطالبنا بمساعدتهم عبر ايوائهم في المخيمات المتبقية".

ووفقا للجهات المعنية، فإن هناك نحو مليون و700 ألف نازح في اقليم كوردستان، وهم موزعون على محافظات الاقليم، منهم 67 ألفا في محافظة السليمانية.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب