نيجيرفان البارزاني يستقبل رئيس هيئة الدفاع في مجلس الشيوخ الأميركي

30-11-2015
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني
A+ A-

رووداو - اربيل

استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين 30-11-2015، وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة رئيس هيئة الدفاع في مجلس الشيوخ، جون مكين، والوفد الدبلوماسي والعسكري المرافق له. 

وأشاد رئيس هيئة الدفاع الأميركي أثناء اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني، بالشعب الكوردي وبحكومة اقليم كوردستان، وبدور قوات البيشمركة الذي  استطاع تحرير مناطق واسعة من أيدي "إرهابيي" داعش، وتحرير سنجار،معبرا عن مواساته لذوي الشهداء لمن كانوا ضحايا تنظيم داعش.


وتأتي هذه الزيارة من قبل رئيس هيئة الدفاع الأميركي لإقليم كوردستان، لمعرفة الأوضاع في جبهات القتال عن قرب، ومعرفة الإحتياجات الحالية للإقليم، مؤكدا بأنه سوف يطلع الإدارة الاميركية على تلك الاحتياجات، لكي تتم مناقشتها ومحاولة ايصالها، مبينا بأن اميركا سوف تواصل تقديم المساعدات لقوات البيشمركة.

ومن جهته شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني هذه الزيارة، مثمنا المساعدات الأميركية المتواصلة سواء في المجال العسكري أو تدريب قوات البيشمركة، متمنيا زيادة هذه المساعدات للتخلص من خطر "الإرهاب" بصورة نهائية.

وتم التطرق اثناء اللقاء الى قدوم الأعداد الكبيرة من النازحين واللاجئين الى اقليم كوردستان، الذين هربوا من تنظيم داعش، في الوقت الذي يعاني فيه الاقليم من أزمة مادية.

وتم الحديث عن العلاقات الثنائية بين بغداد واربيل، وقال نيجيرفان البارزاني بأن "اقليم كوردستان يسعى دائما لتكون له افضل العلاقات مع بغداد، ونحن على استعداد للحوار بهدف معالجة المشاكل العالقة". 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب