السليمانية.. مبادرة لإنهاء إضراب المعلمين تتضمن تقديم كل طالب 25 ألف دينار شهرياً

30-10-2016
رووداو
الكلمات الدالة السليمانية اضراب المعلمون الغاضبون
A+ A-

رووداو – السليمانية

تجري في محافظة السليمانية محاولة لانهاء اضراب المعلمين، وتم اقتراح استحصال مبلغ قدره 25 ألف دينار من كل طالب شهرياً.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في السليمانية، سامان بشارتي، إنه لن يتم تنظيم اي تجمعات احتجاجية في المحافظة اليوم الأحد، 30 تشرين الأول، 2016، في الوقت الذي قرر فيه المعلمون الغاضبون تنظيم احتجاجات واسعة في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الاعلامية، الى أن المؤسسات الأمنية لم تمنح اي تراخيص لتنظيم تجمعات في محافظة السليمانية، كما ابلغت هيئة المعلمين الغاضبين بانها لن تسمح بالخروج في احتجاجات.

وكان مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، قد التقى الاسبوع الماضي بالمسؤول في حركة التغيير، عمر سيد علي، سعياً لفتح أبواب المدارس من جديد، عبر الضغط على المعلمين الموالين للاتحاد والتغيير لاستئناف اعمالهم.

واقترح وضع صندوق للمساعدات يقدم فيه كل طالب مبلغ 25 ألف دينار شهرياً وكذلك دعوة اصحاب الأموال في السليمانية لتقديم الدعم للمعلمين وتوزيع رواتبهم.

وحصل اقتراح استحصال مبلغ 25 ألف دينار شهرياً من كل طالب، على موافقة كل من الاتحاد الوطني وحركة التغيير، كما طُلب من المعلمين المنتمين للجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي الكوردستاني دعم هذه المبادرة التي حظيت أيضاً بدعم مكتب برلمان كوردستان في السليمانية.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب