تخويل محافظ نينوى لعقد اتفاقية بخصوص بناء 200 ألف وحدة سكنية

30-08-2016
بيشوا بهلوي
.......
.......
الكلمات الدالة مجلس نينوى بناء وحدات سكنية
A+ A-

رووداو - أربيل

عقد اعضاء مجلس محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، اجتماعهم الثاني خلال هذا الاسبوع لدراسة عرض مقدم من شركة بريطانية بخصوص بناء 200 ألف وحدة سكنية مع الخدمات اللازمة لتلك الوحدات ضمن حدود المحافظة، دون ان تطلب أي مقابل.

وخول مجلس محافظة نينوى، المحافظ بالبدأ باجراءات عقد الاتفاقية مع شركة فيان للموارد المحدودة، بخصوص بناء مئتي ألف وحدة سكنية مع الخدمات اللازمة لتلك الوحدات ضمن حدود المحافظة، دون ان تطلب أي مقابل.

وقال رئيس كتلة التاخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، سيدو جتو، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "قرارهم نصف موافقة من المجلس، بشرط معلق بتشكيل لجنة من المجلس تتابع التواصل مع الشركة البريطانية".

وتتاخر أجتماعات مجلس المحافظة دائماً ساعة أو ساعتين رغم ان ملفات معقدة على طاولة المجلس، منها ملف استعادة 19 وحدة ادارية ما زالت تحت سيطرة تنظيم داعش، وحديث اعادة اعمار ما تدمر من 13 وحدة ادارية تم تحريرها من قبل قوات البيشمركة.

وأكد عضو مجلس محافظة نينوى، خلف الحديدي، لشبكة رووداو الإعلامية، أنه "يجب أن يتم العمل بشكل متزامن بين العمل على عملية إعادة الاعمار وعملية تحرير الموصل ".

وزارت رووداو عائلة النازحة ميادة واولادها التي تسكن مع ستة عائلات أخرى في مدرسة قديمة بناحية القوش منذ عامين، حيث وصلها قبل أشهر خبر قصف منزلها بقذيفة هاون.

وقالت ميادة بخصوص الوحدات السكنية، التي من المقرر بناؤها في حدود محافظة نينوى، "لا نتأمل أي شيء من حكومتنا المحلية، ولم يقدموا لنا شيء لحد الآن".

ويعقد مجلس محافظة نينوى منذ فترة الاجتماعات في مقره البديل ببلدة ألقوش، والمناطق المحررة القريبة من محافظة نينوى، بهدف تقديم المساعدات للمواطنين، ودعم القوات الأمنية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب