افشال مخطط لداعش لمهاجمة قوات البيشمركة في كوردستان تركيا

30-06-2016
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة داعش كوباني
A+ A-


رووداو – روحا

كشفت التحقيقات التي اجريت عبر تفتيش احدى اجهزة الحاسوب التابعة لاحد انتحاريي تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش في تركيا، ان التنظيم كان يخطط لمهاجمة قوات البيشمركة في كوردستان تركيا اثناء توجهها الى كوباني، قبل أن يتم احباط المخطط.

وضمن الوثائق التي عثر عليها في جهاز الحاسوب العائد للمدعو "يونس دورمز"، وهو الانتحاري الذي فجر نفسه اثناء عملية أمنية للقوات الامنية التركية في 19-5-2016، مخطط داعش للهجوم على قوات البيشمركة اثناء توجهها الى مدينة كوباني في كوردستان سوريا.

كما عثر على ذات الوثيقة اثناء اجراء التحقيقات في تفجير استهدف اجتماع حزب الشعوب الديمقراطي في اسطنبول، الذي نفذ من قبل داعش.

وجاء في الوثيقة التي من المرجح انها كتبت من قبل يونس دورمز: "وصلت قوات البيشمركة الى كوباني عن طريق نقطة خابور الحدودية، جيزرة، نصيبين، روحا ومن ثم برسوس، اما القوات التي كانت تحمل الاسلحة الثقيلة فجاءت عبر الطريق البري، كما جاءت بعضها عن طريق مطار روحا".

وأضافت الوثيقة "لم نستطع مراقبة هذا الطريق، لان هذا الطريق بيد حزب العمال الكوردستاني والجنود، ويغلق الطريق بين الحين والآخر، لقد اجرينا الاستعدادات في السابق، لزرع 8 قنابل على طريق نصيبين او برسوس، لتفجيرها على القافلة".

وتابعت "كلفنا بهذه المهمة ثلاثة أخوة، لمهاجمة العجلات القادمة عبر البر بقنابل يدوية، لكن واجهتنا امور اخرى ورفعنا المراقبة عن الطريق، ستصلكم المعلومات الكاملة بشأن الوثائق التي قمتم بطلبها حول هذا النشاط خلال فترة قصيرة".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب