فيديو لنيجيرفان البارزاني يجذب الآلاف

29-12-2015
رووداو
...
...
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني
A+ A-

رووداو – اربيل 

يتصرف قادة العالم، مثلهم مثل الاناس الاعتياديين، بشكل طبيعي ويتبادلون المزاح والقاء الطرائف لدى اختلاطهم مع المواطنين، وتلتقط عدسات الكاميرا والصحافيين جانبا من تلك اللحظات، وكان نيجيرفان البارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان أحد هؤلاء القادة.

ففي يوم الجمعة (25/12/2015) شارك نيجيرفان البارزاني في مراسيم احياء ذكرى مولد السيد المسيح في كنيسة ماركوركيس في عينكاوة، وبث الفرحة في قلوب الحاضرين والآلاف من الذين شاهدوا التسجيل المصور للمراسيم.

وخلال المراسيم، ألقى رئيس الوزراء كلمة عن التعايش الديني والقومي باللغة الكوردية، وقام أحد الحاضرين بترجمة الخطاب إلى اللغة العربية.

وتحدث نيجيرفان البارزاني لعدة دقائق، لكن المترجم ترجم الكلام باختصار، فسكت قليلا، وقال له رئيس الوزراء "ترجمت الكلام كله بالخطأ". فرد عليه المترجم قائلا "أنت أسهبت في الكلام"، و "نسيتني"، فطلب نيجيرفان البارزاني العذر، وهو ما اثار الضحك ورسم البسمة على شفاه الحاضرين.

ونشر الفيديو لأول مرة من قبل شبكة رووداو الاعلامية، ولاقى ترحيبا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، وجذب الانظار، ولاقى العديد من التحليلات والتعليقات المختلفة.

وخلال المقطع ذاته، تحدث نيجيرفان البارزاني عن قدرته في اللغة العربية، وقال "لا مشكلة لدي في القراءة والفهم، لكن لدي مشكلة في التحدث قليلا، ان شاء الله ستكون عربيتي افضل في المرة الاخرى"، ورد عليه المترجم قائلا "حينها لن تكون بحاجة الي".

وهذه ليست المرة الاولى، إذ كان نيجيرفان البارزاني يتابع الاخبار في القنوات الكوردية، وفي مستهل الاجتماعات كان يتحدث مع رفاقه حول الطقس والمواضيع البعيدة عن المسائل السياسية.

ويعد هذا المقطع واحدا من المقاطع الكوردية الاكثر مشاهدة في عام 2015 في كوردستان. وحصل المقطع على عدة تعليقات في مواقع الواصل الاجتماعي، ومنها:

هفال جاف: دمي اخضر (أي انه من مؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني)، لكني لا اعرف لماذا أحب هذا الشخص كثيرا، إنه لطيف جدا وفاهم.

انزار مزوري: إنه رئيس حكومة كوردستان، لذا يجب أن يلقي الخطاب باللغة الكوردية، نحن نفتخر بك أيها الاخ نيجيرفان البارزاني.
 
یادكار عدنان كوردي: هذه هي الديمقراطية، المترجم قال لنيجيرفان البارزاني بكل صراحة إنه أطال في الكلام.

موسى اسماعيل: سلمت يداك يا مهندس الاعمار، كلماتك كانت جميلة جدا، وكانت الضحكات أجمل من كل شيء، أعلم أن الكثيرين سيملؤهم الغيض من تلك الضحكة.

بدران كلهوري: لقد أصابني هذا الرجل بدهشة كبيرة، كان عندما يطلب العفو فهو رجل عصري جدا. 

هستیار محمد: عندما طلب العفو أظهر مدى بساطته ورفعته.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب