فرض حظر التجوال في 6 أحياء بمدينة فارقين في كوردستان تركيا

29-11-2016
رووداو @Rudawkurdish
الكلمات الدالة كوردستان تركيا فارقين حظر التجوال
A+ A-

رووداو – أربيل

بعد مقتل أحد حراس القرى التابعين للجيش التركي، وإصابة اثنين آخرين، إثر هجوم لمقاتلي حزب العمال الكوردستاني، ليلة أمس، في منطقة فارقين التابعة لمحافظة آمد "دياربكر" بكوردستان تركيا، فرضت محافظة آمد حظر التجوال على 6 أحياء بمدينة فارقين.

وقالت محافظة آمد في بيان مكتوب، إنه "في إطار عملية ضد حزب العمال الكوردستاني بهدف (حماية أمن المدنيين)، تم فرض حظر التجوال في 6 أحياء من مدينة فارقين".

وأضاف البيان أن "حظر التجوال فُرض في أحياء أسكيكوي، سوسوز، كوندوزكوي، أوتلوك، كاراهاجي، وأوجباساماك، من الساعة 10 من ليلة أمس، وحتى إشعار آخر".

من جهتها أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب العمال الكوردستاني، بأن "مقاتلي الحزب شنوا هجوماً، ليلة أمس، على خط الغاز الطبيعي على طريق (سيرت – إيله)، وتمكنوا من تعطيله".

في حين قالت وسائل الإعلام التركية إن "مجموعة مسلحة شنت ليلة أمس هجوماً مسلحاً على مركز للشرطة في حي إيله بمدينة إيله (باطمان)، مما أسفر عن وقوع اشتباكات لفترة وجيزة، دون أي إصابات".

أما الجيش التركي فأعلن في بيان، أنه "شن هجوماً جوياً على 4 معسكرات لحزب العمال الكوردستاني في جبل جودي بمنطقة شرناخ".

وأضاف الجيش التركي أنه "عثر على سيارة مفخخة على طريق جولميرك، وقام بتفجيرها".

كما أردف الجيش التركي أنه "استولى على طنين من المواد المتفجرة لحزب العمال الكوردستاني في منطقة شمزينان التابعة لمدينة جولميرك".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب