عاطلون عن العمل يتجهون إلى القطاع الخاص بدلاً عن الحكومة

29-08-2016
مصطفى كوران
مصطفى كوران
عاطلون عن العمل يتجهون إلى القطاع الخاص بدلاً من الحكومة
عاطلون عن العمل يتجهون إلى القطاع الخاص بدلاً من الحكومة
الكلمات الدالة مؤسسة روانكة القطاع الخاص
A+ A-

رووداو –أربيل

يتجه العاطلون عن العمل الى القطاع الخاص بدلا من القطاع الحكومي، وذلك لعدم توفر فرص وظيفية في القطاع الحكومي، بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تمر على إقليم كوردستان بشكل عام.

وقالت زينه الجباري، وهي إحدى المقدمات للحصول على وظيفة في احدى الشركات التابعة للقطاع الخاص، أن "فرص العمل في هذه المؤسسات قليلة، وقد قدم المئات من الخريجيين والخريجات للحصول على فرص لتوظيفهم بعد انقطاع الأمل من الحكومة لتعينهم في مؤسسات الدولة".

وتابعت الجباري، أن "على الحكومة أن تهتم أكثر بالقطاع الخاص لكي يتم توظيف الخريجين والعاطلين عن العمل، وأن يتحول النظام الى النظام المؤسسات بدلاً من هذا النظام المعتمد عليه حالياً".

ومن جانبه أكد احد خريجي الجامعات، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "تخرجت عام 2011 ولكن لحد الان لم أحصل على فرصة عمل في المؤسسات الحكومية لهذا اتجهت الى القطاع الخاص".

واضاف، إن "نظام العمل والتوظيف في العراق هو نظام خاطيء بشكل عام، يجب على الحكومة توفير فرص عمل أكثر من القطاع الخاص".

وكانت مؤسسة "روانكة" قد عقدت، اليوم الإثنين، 29 آب 2016، وبمشاركة محافظ أربيل، نوزاد هادي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية، محمد هاودياني، ووزير الثقافة في حكومة اقليم كوردستان، وعدد من مسؤولي الشركات، معرضاً مخصصاً لتوفير فرص العمل.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في موقع المؤتمر، محمد عز الدين، ان 35 شركة محلية واجنبية تشارك في المعرض، الذي يستمر يوماً واحداً، وسيعرض 500 فرصة عمل للعاطلين، ويمكن للراغبين بالحصول على عمل، المراسلة عبر الايميل، او المشاركة في المعرض بشكل مباشر.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب