حركة المجتمع الديمقراطي والحكومة السورية تجتمعان للمرة الثانية برعاية وفد روسي

28-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة حركة المجتمع الديمقراطي سوريا روسيا الحسكة
A+ A-

رووداو – أربيل

إجتمع وفد من حركة المجتمع الديمقراطي TEVDEM، مع الحكومة السورية للمرة الثانية بمدينة الحسكة في كوردستان سوريا، برعاية وفد روسي.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الاعلامية، فإن وفد حركة المجتمع الديمقراطي تألف من مستشار المجلس التنفيذي للحركة، بدران جيايي كورد، ورئيسها المشترك إلهام أحمد.

وكان الاجتماع الذي عقد صباح أمس الثلاثاء، 27/12/2016 بمدينة الحسكة، هو الثاني من نوعه بين TEVDEM والحكومة السورية برعاية المسؤولين العسكريين الروس في سوريا بعد اجتماع حميميم.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها رووداو الى أن المسؤولين الروس أخبروا TEVDEM بنيتهم الاجتماع مع حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، على أن يوافق رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني على تشكيلة الوفد الذي سيمثل الكورد بكوردستان سوريا في التفاوض مع الحكومة السورية.

وخلال الاجتماع، أبلغت الحكومة السورية الاطراف الكوردية بتحقيق أربعة شروط، وهي:

1- رفع العلم الرسمي السوري في جميع المناطق وعلى مقار جميع المؤسسات.

2- تأييد بشار الأسد في الانتخابات المقبلة.

3- أن تشارك جميع الأطراف الكوردية في سوريا بالمفاوضات.

4- عدم المطالبة بالفيدرالية.

وبحسب تلك المعلومات، فإن الوفد الروسي أبلغ وفد TEVDEM بوجوب خفض مطلب الفيدرالية إلى نوع من الادارة الذاتية في المدن والمناطق ذات الأغلبية الكوردية دون تداول اي اسم اخر غير "سوريا"، وهو ما طالبت به الحكومة السورية.

وعلى غرار ما حصل في الاجتماع الأول، رفض المجلس الوطني الكوردي ENKS المشاركة في اجتماع الحسكة.

وبعد انتهاء اجتماع الأطراف الثلاثة في قاعدة حميميم، اجتمع رئيس المجلس الوطني الكوردي، ابراهيم برو مع القنصل الروسي وأكد له رفضهم الخوض الى جانب  حركة المجتمع الديمقراطي في مفاوضات مع الحكومة السورية، في الوقت الذي تمنع TEVDEM عملهم بكل الأشكال في كوردستان سوريا ولايزال العشرات من قادة المجلس وأعضائه يقبعون في سجون حركة المجتمع الديمقراطي، في حين أن التهم الموجهة لبعضهم هي استقبال مقاتلي بيشمركة كوردستان سوريا الذين استشهدوا خلال الحرب ضد داعش في اقليم كوردستان.

ترجمة: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب