الكوادر التدريسية في السليمانية تبدي مرونة لإنهاء إضرابها

28-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة السليمانية اضراب احتجاجات
A+ A-

رووداو – أربيل

من المقرر أن يجتمع عدد من الكوادر التدريسية المحتجة، مع القائم باعمال محافظ السليمانية، سردار قادر، اليوم الأربعاء، 28 كانون الأول، 2016، لبحث استئناف العملية التعليمية في المحافظة.

وقال عضو مجلس المعلمين المحتجين، ريبوار محمد، لشبكة رووداو الإعلامية: أبدينا بعض المرونة لاستئناف التعليم بعد الأخذ بنظر الإعتبار مصلحة الطلاب"، مضيفاً "اذا كان رد سردار قادر ايجابياً، فإننا سنحسم قرارنا بشأن استئناف التعليم، لأنه لا يمكننا اهمال مصير الطلاب على غرار ما تقوم به الحكومة".

من جانبه، قال سردار قادر الذي يقوم بمهام محافظ السليمانية، لشبكة رووداو الاعلامية، إن "الاجتماع سيكون ايجابياً، لأن هناك اجماعاً على استئناف التعليم، وسنقوم بكل ما يمكن من أجل مصلحة المعلمين والطلبة".

وتشهد السليمانية وحلبجة احتجاجات متواصلة واضراباً للكوادر التدريسية عن العمل، على الرغم من بدء العام الدراسي الجديد منذ 3 اشهر في بقية مناطق إقليم كوردستان، وأمس الإثنين، عقد مجلس المعلمين المحتجين اجتماعاً اعلن فيه انهاء الاضراب بخمسة شروط وهي تعويض المدة الفائتة من العام الدراسي وعدم الاضرار بالطلبة، اضافة الى تقديم التعويض المادي والمعنوي للمعلمين، والغاء العقوبات المفروضة على عدد من المعلمين واضافة مبالغ المخصصات والحوافز الى رواتب المعلمين بشكل رسمي الى جانب التزام حكومة اقليم كوردستان بموازنة عام 2017.

ترجمة: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب