حزب العمال الكوردستاني: لم ينتهِ دورنا في سنجار بعد

28-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة حزب العمال الكوردستاني سنجار إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو – سنجار

قال القائد العام لحزب العمال الكوردستاني في قضاء سنجار، عكيد جفيان، إن "دورهم في سنجار لم ينتهِ بعد، وبمجرد أن يُنجز دورهم، فإنهم سيبدؤون بالمباحثات حول سحب قواتهم من هناك".

وبخصوص تصريح حكومة إقليم كوردستان حول سحب قوات حزب العمال الكوردستاني من سنجار، قال عكيد جفيان لشبكة رووداو الإعلامية، إنهم "جاؤوا لحماية سنجار وإقليم كوردستان، ولم ينتهِ الدور الذي جاؤوا من أجله بعد".

وأضاف جفيان أنه "بمجرد إنجاز دورهم، سيكونون مستعدين للبدء بالمباحثات في هذه المسألة".

كما شدد القائد العام لحزب العمال الكوردستاني في سنجار، على "ضرورة أن تقف جميع القوى الكوردية صفاً واحداً، وأن تحلّ مشاكلها عن طريق المفاوضات".

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد طلبت من حزب العمال الكوردستاني سحبَ قواته من قضاء سنجار بإقليم كوردستان.

 وتحدث رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، لصحيفة "مونيتور" عن مسألة وجود قوات تابعة لحزب العمال الكوردستاني في قضاء سنجار، وقال إن "أهالي سنجار متخوفون من العودة إلى مناطقهم".

وأضاف البارزاني أن "الناس لا يعلمون ما الذي ينتظرهم إذا عادوا، كما أنهم لا يريدون العيش في ظل الأعمال القتالية مجدداً، لذلك هم متخوفون، وعلى حزب العمال الكوردستاني الخروج من المنطقة من أجل مصلحة الشعب".

وتابع رئيس حكومة إقليم كوردستان: "نحن على يقين تام بأن على حزب العمال الكوردستاني الخروج من سنجار، وإذا اضطر الأمر فسنستخدم القوة العسكرية لإخراجه".

من جهتها دعمت الولايات المتحدة موقف حكومة إقليم كوردستان، وقالت إن "على حزب العمال الكوردستاني الخروج من سنجار"، مؤكدةً على أنه "لا يوجد أي مكان لحزب العمال الكوردستاني في سنجار".

كما أوضحت واشنطن أن "بقاء حزب العمال الكوردستاني في سنجار أصبح عقبةً أمام عودة المواطنين الكورد الإزيديين، وإعادة بناء المنطقة، في الوقت الذي مرّ فيه أكثر عام ونصف على تحرير سنجار من قبضة تنظيم داعش".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب