الصين تفتتح قنصلية عامة في اربيل قريبا

28-12-2014
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني، الصين، فنصلية
A+ A-

رووداو – اربيل
 
خلال لقائه مع رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، الاحد، أعلن القنصل الصيني العام، تان بانكلين، عن قرب افتتاح قنصلية لبلاده في العاصمة اربيل.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء، تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، أن نيجيرفان البارزاني استقبل اليوم بانكلين بمناسبة البدء بمهامه قنصلا عاما للصين لدى اقليم كوردستان، والذي أكد "افتتاح مقر للقنصلية العامة للصين في اربيل في الايام القليلة المقبلة".

وأشار بانكلين، إلى أن "الصين تولي اهتماما خاصا بالعلاقات مع اقليم كوردستان، كونه اقليما مستقرا ومتطورا، وتتوفر فيه الفرص للمزيد من التطور"، مشيرا إلى رغبة بلاده في "المشاركة في تلك العملية، وتعزيز العلاقات مع اقليم كوردستان، وخاصة في مجال البنى التحتية والمجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية".

فيما أبدى نيجيرفان البارزاني استعداده للمشاركة في مراسيم افتتاح القنصلية الصينية العامة في اربيل"، واصفا افتتاحها بـ"القرار الجيد لحكومة الصين، إذ أصبح لدى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن قنصليات في اقليم كوردستان".

وأكد نيجيرفان البارزاني أن "اقليم كوردستان ينظر باهتمام إلى العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية، ويولي اهمية لمكانة وقوة الصين"، آملا تطوير العلاقات معها في جميع المجالات.

وفي محور آخر من اللقاء، تناول رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان والقنصل الصيني العام، آخر التطورات في المنطقة، والعلاقات بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب