قوات البيشمركة تذهب إلى كوباني اليوم جوا وبرا

28-10-2014
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة داعش كوباني
A+ A-

رووداو – اربيل

قال مصدر في قوات البيشمركة لشبكة رووداو الإعلامية إنه عقب انتهاء المحادثات مع تركيا، ستتوجه القوة المقرر ذهابها إلى كوباني، اليوم الثلاثاء 28/10/2014، إلى هناك وهي مدججة بأسلحة ثقيلة وسيتم نقلها برا وجوا وعبر تركيا.

ووفقا للمعلومات المتوافرة لدى شبكة رووداو، فإن تلك القوة المؤلفة من 150 عنصراً من البيشمركة ومن قوات الدعم الاولى والثانية التابعة لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، وهي محملة بالأسلحة الثقيلة.

وتلك القوة مجهزة منذ يومين بالالبسة والاسلحة الضرورية، والتي هي أسلحة أمريكية جديدة، بالاضافة إلى تزويدها بأسلحة ثقيلة مثل السلاح الرشاش الامريكي عيار  120، 155، 57، 81، 82، وعدة انواع اخرى من الاسلحة، سيحملونها معهم للقتال في كوباني.

وقال مصدر مقرب من رئاسة اقليم كوردستان لشبكة رووداو الاعلامية، إن "البيشمركة ستغادر إلى تركيا عن طريق مطار اربيل الدولي، وسيتم نقل الاسلحة بعجلات كبيرة إلى شمالي كوردستان (كوردستان تركيا)، ليتم نقلها مع القوة إلى مدينة كوباني في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، على أن تقاتل مع قوات وحدات حماية الشعب (YPG) ضد تنظيم الدولة الاسلامية، الذي يشن منذ أكثر من 40 يوما هجمة واسعة على كوباني، وسيطر على 380 قرية هناك، وسيطر على جزء من المدينة، ولكنه لاقى مقاومة شرسة من مقاتلي (YPG) بدعم من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي تشن غارات جوية ضد معاقل التنظيم.

وستذهب تلك القوة بأمر رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني وقرار البرلمان الاقليم، وبتنسيق مسبق مع الولايات المتحدة، عقب ابداء السلطات التركية الموافقة على ذلك.

ووفقا للمعلومات المتوافرة لدى شبكة رووداو، فإن ستة اجتماعات عقدت بين رئاسة الاقليم ووزارة البيشمركة وتركيا، إلى أن أبدت أنقرة موافقتها على ذهاب قوة البيشمركة إلى كوباني، وعقد جزء من تلك الاجتماعات في اقليم كوردستان في مدينة دهوك وبحضور وفد من وزارة الخارجية والجيش التركيين، حيث اجتمع الوفد مع رئاسة اقليم كوردستان ووزارة البيشمركة ووزارة الداخلية الكوردستانية. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب