اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش في بلدة عين عيسى

28-09-2016
رووداو
الكلمات الدالة قوات سوريا الديمقراطية عين عيسى داعش الرقة
A+ A-

رووداو – أربيل

تتجدد الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم داعش جنوب بلدة عين عيسى، خصوصاً عند النقطة العسكرية الأخيرة.

وبعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على عدد من المناطق التي كانت بيد تنظيم داعش في جبهات جنوب عين عيسى، يقوم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بقصف مواقع داعش بشكل مستمر، خصوصاً في خطوط التماس الأخيرة بينها وبين التنظيم شمالي مدينة الرقة.

وقال قائد إحدى المجموعات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، حمزة محمد، إننا "الآن في الأرياف التابعة للرقة، وفي جبهات بلدة عين عيسى على خط التماس مع داعش، ونقوم بصدهم".

ويشن مسلحو تنظيم داعش الهجمات ليلاً على قوات سوريا الديمقراطية جنوبي عين عيسى التي تعتبر نقطة التماس الأخيرة، وتسفر الاشتباكات عن مقتل الكثير من مسلحي التنظيم، ويضطرون للتراجع.

من جهته قال عضو قوات سوريا الديمقراطية، علي حامد، إننا "الآن على جبهات الرقة، ونقوم بصد هجمات تنظيم داعش، وهم يهاجموننا ليلاً، كما أننا نشاهدهم نهاراً وهم يتجولون بالسيارات، ونحن نتقدم دون تراجع".

وبحسب الاتفاقية الموقعة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي، والتي لم يُكشف عنها، فإنه يجب فتح ممر بين مقاطعتي كوباني وعفرين، وبالمقابل ستقوم قوات سوريا الديمقراطية بمهمة السيطرة على الرقة، ولكن عملية السيطرة على الرقة لم تبدأ بعد، فيما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قسم من أرياف شمالي الرقة فقط.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب