المجلس الوطني الكوردي يتهم الإدارة الذاتية بمصادرة الأدوية المرسلة لجرحى القامشلي

28-07-2016
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة المجلس الوطني الكوردي الإدارة الذاتية الأدوية قامشلي
A+ A-


رووداو - أربيل

اتهمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي، اليوم الخميس، سلطات الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا، بمصادرة شاحنة محملة بالأدودية، مقدمة من حكومة إقليم كوردستان، إلى مستشفيات مدينة القامشلي، عقب التفجير الذي استهدف المدينة.

وقالت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي، في بيان، حصلت شبكة رووداو الإعلامية، على نسخه منه، "بعيد المجزرة المروعة في قامشلو من قبل تنظيم داعش الإرهابي ادان السيد الرئيس مسعود البارزاني العملية الإرهابية، وعبر عن دعم و مساندة الاقليم لأبناء كوردستان سوريا".

وأضاف البيان، أن البارزاني "امر جميع المرافق الطبية، والمستشفيات، أن تكون في حالة تأهب وجاهزية تامة لاستقبال الجرحى كما تم إرسال سيارات الاسعاف على المعبر لنقل الجرحى والمصابين الى مستشفيات الاقليم وقامت مديرية الصحة بدهوك على وجه السرعة بإرسال أربعة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية".

وتابع البيان، أن ما يؤسف له بان مسؤولي ما يسمى الادارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وكعادتهم قد استولوا على الأدوية المرسلة من الاقليم بأساليبهم المعهودة في مصادرة المواد المختلفة حيث تم تخزينها في مستودعات خاصة بهم في مدينة ديريك، ولم يتم توزيعها على المستشفيات في قامشلو ،علما أن هناك ندرة في الأدوية وحاجة الجرحى العاجلة لها".

وجاء في ختام البيان، أن "المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي يدين فيه كل هذه  التصرفات اللامسؤولة من قبلهم،  يعاهد ذوي الشهداء والجرحى بتقديم كافة أشكال العون والمساعدة الممكنة".

ووجهت مستشفيات مدينة القامشلي بكوردستان سوريا، أمس الاربعاء، نداءً عاجلاً إلى إقليم كوردستان، لارسال بعض أنواع المستلزمات الطبية، والمضادات الحيوية، والمسكنات لاغاثة ضحايا التفجير الذي استهدف حي الغربي بالمدينة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب