داعش وراء الهجوم على رووداو واعتقال اثنين من المنفذين

28-06-2016
رووداو
الكلمات الدالة رووداو داعش وزارة الداخلية
A+ A-

 
رووداو - أربيل

وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية من قبل وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، فإنه تم في الساعة 2:30 من الليلة الماضية، اعتقال المهاجمين الاثنين اللذين هاجما المبنى الرئيسي لشبكة رووداو الإعلامية في أربيل، من قبل قوات أمن (أسايش) إقليم كوردستان.

وامتنعت شبكة رووداو الإعلامية، عن نشر الخبر، بناء على تعليمات وزارة الداخلية، من أجل الحفاظ على سلامة إجراءات التحقيق والعثور على جميع معاوني المجموعة، كما لم تنشر في السابق لنفس السبب، إعلان داعش مسؤوليته عن الهجوم، الذي أعلن في تغريدتين على موقع تويتر مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم على رووداو بقنبلة يدوية.

لكن بعد الكشف عن اعتقال المهاجمين من قبل عدة مؤسسات محلية، تقوم شبكة رووداو الإعلامية بالإعلان عن هذا الخبر.

وفي الساعة 12:05 من ليلة 25/6/2016، هوجم المقر الرئيسي لشبكة رووداو الإعلامية في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، ما أسفر عن جرح ثلاثة من حراس المبنى وأحد الموظفين العاملين في قسم العلاقات والإعلام، وسائق مركبة، إلى جانب إصابة عربتين للبث الخارجي SNG تابعة لرووداو بأضرار مادية.

وبمناسبة اعتقال هذين المهاجمين اللذين هاجما شبكة رووداو الإعلامية، فإننا نتقدم بجزيل الشكر لمجلس أمن إقليم كوردستان ووزارة الداخلية والأمن والمؤسسات الأمنية في إقليم كوردستان، لجهودهم في اعتقال المهاجمين على شبكة رووداو الإعلامية، ونقدر سهر كل الذين عملوا على اعتقال المهاجمين.

ومن هنا نكرر شكرنا للتضامن الواسع لأهالي كوردستان، وجميع القادة والأطراف في كوردستان، ودول العالم، وجميع المنظمات المحلية والدولية والعالمية مع شبكة رووداو الإعلامية.

شبكة رووداو الإعلامية

28/6/2016

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب