مسعود البارزاني يستقبل السفير الجديد للإتحاد الأوروبي لدى العراق

28-02-2016
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة البارزاني، سفير الاتحاد الاوروبي
A+ A-

رووداو - اربيل

إلتقى رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، السفير الجديد للإتحاد الأوربي لدى العراق پاتریك سیمونت والوفد المرافق له.

وجرى اثناء اللقاء بحث المستجدات والتطورات في المنطقة، وأشار السفير الأوروبي لدى العراق الى ان لشعب كوردستان أصدقاء كثر في اوروبا، وان للإتحاد الأوروبي علاقة خاصة مع إقليم كوردستان وسيستمر في توسيع آفاق هذه العلاقة. 

كما اكد، ان الإتحاد الأوربي ينظر بعين الإعجاب الى التطورات الحاصلة في الإقليم والأجواء الملائمة للنشاطات الإقتصادية في إقليم كوردستان، وأشاد أيضاً ببسالة وبطولات قوات بيشمركة كوردستان في مواجهة "الإرهابيين".

وأوضح سیمونت، بأن الإتحاد الأوربي على اطلاع بالأزمة المالية التي يعاني منها الإقليم بسبب تكاليف الحرب وإيواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وهبوط أسعار النفط، مؤكداً ان مساعي الأتحاد مستمرة في إيجاد طريقة لمساعدة إقليم كوردستان مالياً.

ومن جانبه تحدث رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني عن تهديدات "الإرهاب" والعنف للعالم، وأشار الى "بسالة وبطولات قوات البيشمركة في مواجهة الإرهابيين". 

والقى رئيس إقليم كوردستان الضوء على الأعباء الإنسانية والإقتصادية الواقعة على الإقليم نتيجة الحرب المفروضة عليه وهبوط اسعار النفط وتدنيه. كما اوضح البارزاني ان "المجتمع الدولي والحكومة العراقية لم يوفيا بتعهداتهما إزاء مساعدة النازحين واللاجئين"، مشيرا الى الخطوات التي اتخذتها حكومة الإقليم من اجل معالجة الأزمة المالية الحالية.

وتم تبادل الآراء أثناء اللقاء بشأن مستقبل العراق وحقوق شعب كوردستان، ومن جانبه اكد السفير الأوروبي ان الأمن والإستقرار في إقليم كوردستان محط اهتمام بالنسبة للإتحاد الأوروبي.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب