الحزب الديمقراطي الكوردستاني يقترح اختيار رئيس لإقليم كوردستان

27-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني رئاسة إقليم كوردستان مشروع جديد
A+ A-

رووداو – أربيل

من المقرر أن يجتمع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني مع الأطراف السياسية الأخرى في إقليم كوردستان من أجل البدء بالمحادثات وإعداد مشروع جديد.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، آراس حسو ميرخان، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "اجتماع المكتب السياسي يهدف لإعداد مشروع جديد، وفي هذا السياق سنحاول التشاور مع الأطراف السياسية الأخرى، خصوصاً الاتحاد الوطني الكوردستاني".

وبحسب المعلومات الواردة لشبكة رووداو الإعلامية، فإن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيقترح في مشروعه الجديد إجراء تعديلات في الرئاسات الثلاث بإقليم كوردستان".

وتفيد المعلومات بأن "مشروع الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيتضمن إجراء المباحثات مع الأطراف السياسية الأخرى حول عدد من النقاط".

ومن تلك النقاط التي يتضمنها مشروع الحزب الديمقراطي الكوردستاني: تشكيل حكومة جديدة برئاسة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتوزيع الوزارات وفقاً للحصص الانتخابية للأحزاب، وفي هذه السياق فإن الحزب الديمقراطي الكوردستاني مستعد للتخلي عن وزارة الموارد الطبيعية لحزب آخر.

أما رئاسة برلمان إقليم كوردستان، فستكون من حصة كل من الاتحاد الوطني الكوردستاني، والحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني.

ويرى الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن تتفق الأطراف السياسية على اختيار شخص لرئاسة إقليم كوردستان، وأن يُصدر برلمان الإقليم قانوناً خاصاً في هذا السياق.
يشار إلى أن المشروع الذي طرحه الحزب الديمقراطي الكوردستاني يسري حتى موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، والتي من المقرر إجراؤها في عام 2017.

ترجمة: أوميد عبدالكريم الإبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب