الشهداء الكورد الخمسة الذين أعدموا على يد داعش من أهالي كوردستان سوريا

27-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة داعش الكورد كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو – أربيل

نشر تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، يوم امس الجمعة، 26-8-2016، مقطع فيديو يظهر اعدام 15 محتجزاً لدى التنظيم، منهم 5 شهداء كورد من اهالي كوردستان سوريا يتم اعدامهم باطلاق النار عليهم من قبل 5 من أطفال.

وبحسب ما ظهر في الفيديو، فإن أحد الاطفال الذين اقدموا على اعدام الشهداء الكورد، هو طفل كوردي ملقب بـ "أبو فؤاد الكوردي".

ولم يشر التنظيم إلى تفاصيل بخصوص هوية الشهداء الكورد، أو من اي أجزاء كوردستان الأربعة هم، واماكن اعتقالهم، باستثناء الاعلان عن ان المعدمين هم من الكورد وان العملية تمت في مدينة الرقة. 

وقال مسؤول اعلام الفرع 14 من الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل، سعيد مموزيني، لشبكة رووداو الاعلامية، إن "الكورد الخمسة الذين استشهدوا على يد داعش جميعهم من كوردستان سوريا".

كما نشر التنظيم، فيديو مقتل 5 محتجزين آخرين، على يد خمسة مسلحين ذوي لحى كثيفة، باطلاق النار عليهم، الى جانب مقطع مصور يظهر ذبح 5 غيرهم، ليبلغ بذلك عدد الذين تم اعدامهم على يد داعش بحسب الفيديوهات المنشورة يوم أمس 15 شخصاً.

وكان داعش قد اعلن انه يعتزم تشكيل جيل جديد من المجندين، عبر تدريب الاطفال في معسكرات خاصة، على زرع افكار التنظيم فيهم، وتدريبهم على عمليات القتل والانتحار والعمليات العسكرية.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب