نيجيرفان البارزاني يتباحث مع وفد أميركي حول الحرب ضد الإرهاب وتحرير الموصل

27-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني وفد أمريكي الحرب ضد داعش الموصل
A+ A-

رووداو – أربيل

استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أمس الجمعة السيناتور الجمهوري عن ولاية تكساس، جون كومي، والوفد المرافق له.

وأعرب السيناتور كومي خلال اللقاء عن سعادته بزيارة إقليم كوردستان، وأعرب عن "إعجابه بشجاعة وبسالة قوات البيشمركة في كسرهم لأسطورة الإرهابيين الزائفة، وشكر باسم الشعب الأميركي شعب وحكومة إقليم كوردستان لاستقباله عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين وتوفير الخدمات لهم".

كما تم التباحث حول تحرير مدينة الموصل، حيث أكد السيناتور على "ضرورة وجود تنسيق قوي بين أربيل وبغداد ودول التحالف لخوض هذه المعركة، وشدد على ضرورة إزالة القلق الذي يسود نفسيات المواطنين في الموصل والأطراف السنية بضمان حقوق الجميع، وأعرب عن تأييده لدعم المجتمع الدولي لإقليم كوردستان، حيث من المتوقع نزوح عدد أكبر من المواطنين لإقليم كوردستان".

بدوره شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، زيارة السيناتور الجمهوري، جون كومي، وأشار إلى أن "إقليم كوردستان يعمل دائماً على إغاثة واستقبال وإنقاذ المستضعفين، لكن قدرات الإقليم محدودة، وعلى المجتمع الدولي وبالأخص الولايات المتحدة دعم الإقليم، وتقدم بالشكر والتقدير لدول التحالف وبالأخص الولايات المتحدة لدعمهم لإقليم كوردستان عسكرياً منذ بداية خطر إرهابيي داعش على الإقليم".

وحول العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق أشار نيجيرفان البارزاني إلى أن "الإقليم على استعداد لحل كافة مشاكله مع بغداد عن طريق الحوار، وتمنى أن تشهد الفترة القريبة المقبلة العديد من الاجتماعات واللقاءات بين الجانبين لزيادة التنسيق والتعاون، شرط أن يكون للموصل أفق واضح من الجانب السياسي والأمني والاجتماعي والإنساني والتنموي".

وأوضح أيضاً أن "قوات البيشمركة استطاعت تحقيق الكثير من الانتصارات الكبيرة في أطراف الموصل وفتحت العديد من الجبهات لتحرير المدينة وبقية المناطق التي مازالت تقبع تحت سيطرة داعش".

وفي محور آخر من الاجتماع تباحث الجانبان حول وضع المنطقة بشكل عام والعراق وإقليم كوردستان خصوصاً، وتبادلا الآراء والملاحظات حول بعض المواضيع ذات العلاقة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب