الكورد يسيطرون على مبنى البلدية في كوباني

26-12-2014
رووداو
الكلمات الدالة كوباني
A+ A-
رووداو- كوباني

تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب، وقوات البيشمركة اليوم الجمعة، من استعادة السيطرة على مبنی بلدية كوباني، التي كانت في قبضة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ(داعش)، في حين أشار مركز الإعلام في وحدات حماية الشعب، إلى مقتل ما لايقل عن 21 متطرفا في كوباني، إضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة.

وأعلن قائد قوات البيشمركة في كوباني ملا محمد ملا عمر، في تصريح خاص لشبكة رووداو الإعلامية، أن "اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الجمعة على مرتفعات مشتى نور، أسفرت عن تقدم المقاتلين الكورد، وسيطرتهم على مبنى البلدية في مدينة كوباني غربي كوردستان".

وتطرق ملا عمر، إلى الأهمية الإستراتيجية لمبنى البلدية في كوباني، موضحا أن "السيطرة عليه ستكون لها تداعيات إيجابية على سير العمليات العسكرية في المستقبل"، مشيرا إلى استمرار الإشتباكات في محيط المنطقة حتى الان.

في غضون ذلك، أعلن مركز الإعلام في وحدات حماية الشعب، خلال بيان اطلعت عليه رووداو، أنه و"مع دخول مقاومة كوباني يومها الـ(102)، 

مقاومة كوباني ضد المجموعات الارهابية في يومها 102، نفذت وحداتنا مساء أمس عملية تم خلالها السيطرة على حي الواقع جنوب شارع 48 بمدينة كوباني، إضافة إلى قتل 21 من المتطرفين".

وعن الأسلحة التي تم الإستيلاء عليها، كشف البيان أن "المقاتلين الكورد استولوا على 16 كلاشنكوف مع 39 مخزن و2000 طلقة، 2 (بي كي سي) مع 10 زنجير و1800 طلقة، 1 برنو، 5 قاذف بي7، 11 قنابل يدوية، 9 قاذف هاون، 3 منظار، 3 جهاز لاسلكي، 7 جعبة، 5 ألغام يدوية الصنع، وكمية من العتاد والمستلزمات العسكرية".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب