إنخفاض درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في مخيم "حسن شام"

26-11-2016
شونم عبدالله خوشناو
النازحون يتحدثون لموفدة رووداو
النازحون يتحدثون لموفدة رووداو
الكلمات الدالة حسن شام الموصل البرد
A+ A-

رووداو – أربيل

شكا نازحون من مدينة الموصل في مخيم حسن شام، عدم توفير الوسائل اللازمة لمواجهة انخفاض درجات الحرارة، وفيما انتقدوا ضعف اداء الحكومة المحلية في اداء مسؤولياتها حيالهم اشادوا بالدعم المقدم من اقليم كوردستان اليهم.

وقال أحد النازحين لموفدة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو، "لا تتوفر وقود لتشغيل المدافئ النفطية أو لصناعة الخبز، كما ان المساعدات المقدمة غير كافية، حيث يقوم البعض ببيع النفط المخصص للنازحين بمبالغ كبيرة"، مضيفاً "أن أوضاع النازحين في مخيم الخازر أفضل حيث تتوفر لديهم الكهرباء ووسائل الطهي".

وأكد النازحون أن "البرد الشديد والمياه غير الصالحة للاستخدام تسبب بتشقق بشرة الأطفال وبقية النازحين"، منتقدين "الحكومة المحلية ونواب المحافظة في البرلمان ومحافظ نينوى الذي تجول داخل المخيم لدقائق معدودة، وقام خلالها باخراج أقاربه فقط من المخيم لايوائهم".

وفي المقابل، أشادوا بالدعم المقدم من قبل اقليم كوردستان اليهم، مشددين على أن "رئيس الاقليم مسعود البارزاني هو الوحيد الذي يقدم المساعدات الينا".

وأعلنت حكومة اقليم كوردستان، عن "نزوح 68 ألف شخص منذ انطلاق معركة الموصل من قبل قوات البيشمركة والجيش العراقي، فيما دخل  74% منهم والذين يصل عددهم  الى 52 ألف شخص (10 ألف عائلة) الى اقليم كوردستان، ويقيمون الآن في مخيمي الخازر وحسن شام في أربيل، ومخيمي زيلكان ونركزلي في دهوك".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب