كركوك.. إتخاذ إجراءات لمنع دخول النازحين من المدن العراقية

26-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة كركوك منع النازحين
A+ A-

رووداو - اربيل

قررت إدارة محافظة كركوك إتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تدفق النازحين من المحافظات العراقية الأخرى الى المحافظة، بسبب عدم وجود اي دعم من الحكومة الاتحادية لهم وقطع الامدادات المالية عن المحافظة منذ اكثر من 3 سنوات.

وقال عضو لجنة الهجرة والمهجرين، ازاد جباري، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "يتم تزويد النازحين بنصف انتاج الكهرباء والماء المخصصة لأبناء محافظة كركوك المتواجدين في المخيمات والمجمعات، وهذا بصراحة اصبح يشكل علينا حملاً ثقيلاً على إدارة محافظة كركوك، لذلك سنحاول ارجاعهم الى مناطقهم التي تم تحريرها بالتنسيق مع بقية المحافظات في اقرب وقت ممكن، فالحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان لا تقدمان لنا الدعم اللازم".

الى ذلك يخشى الكثير من النازحين الروع الى مناطقهم الأصلية التي تم تحريرها، فهم متخوفون من تواجد قوات الحشد الشعبي في مناطقهم والمدعومة من الحكومة الاتحادية.

وافاد نازح من احدى المحافظات العراقية المتواجدين في محافظة كركوك، "الحمد لله وضعنا جيد، واهل كركوك طيبون، لكن السبب الرئيسي في عدم عودتنا لمناطقنا المحررة لحد الآن هو تواجد قوات الحشد الشعبي، فنحن نعلم كيف يتعاملون معنا لذلك لا نستطيع العودة".

وافاد نازح آخر من المتواجدين في كركوك، "ان وضعنا جيد نوعاً ما كنازحين في محافظة كركوك، وقد تم تحرير مناطقنا قبل 3 اشهر، ولكننا لا نستطيع العودة الآن بسبب منازلنا ومناطقنا التي لا زالت مفخخة لحد الآن، فيجب ان تطهر من قبل الحكومة العراقية".

واشار عضو لجنة الهجرة والمهجرين، بأن هناك اكثر من 80 الف عائلة نازحة من صلاح الدين والانبار وغيرها من المدن، تتواجد حالياً في كركوك.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب