رووداو تسلط الضوء على مآسي الايتام من أطفال الكورد الازيديين

26-05-2016
رووداو
.......
.......
الكلمات الدالة أطفال الكورد الأزيدية داعش سنجار
A+ A-

رووداو – أربيل

اعلن مدير شؤون الازيديين في اقليم كوردستان، خيري بوزاني إن "هناك 2615 طفلاً كوردياً ازيدياً تيتموا بسبب تنظيم داعش، ولا يزال هناك 177 طفلاً اخرا من الايتام تحت قبضة التنظيم".

وأضاف بوزاني خلال مشاركته في برنامج "مع رنج" على شبكة رووداو، الذي ناقش قضية أطفال الكورد الازيديين الذين فقدوا اباءهم جراء هجمات "داعش" على سنجار، أن "الذي يشعر بانسانيته عليه أن يندد بما جرى للأطفال الكورد الازيديين".

وبحسب إحصائيات مديرية شؤون الازيديين في اقليم كوردستان، فان هناك 2615 طفلاً يتيماً، منهم 396 طفلاً فقد والدته، و 1658 طفلاً فقد والده، أما الذين فقدوا والديهم الاثنين فيبلغ عددهم 351 طفلاً، ولا يزال هناك 177 طفلاً اخرا من الايتام تحت قبضة داعش".

وأشار إلى أن "الإعلام الكوردي، والعالمي، والعراقي لم تقف على معاناة هؤلاء الأطفال ومأساتهم منذ سنتين حتى الآن"، لافتاً أن أمريكا، والأمم المتحدة تعرف هذه الكارثة، إلا أنها لم تقدم المساعدات الإنسانية الكافية لمساعدة أولئك الأطفال".

وتحدثت السيدة الازيدية بسمة حولو في البرنامج عن اعتقالها، وقالت إن "داعش اعتقلها في 3-8-2014، وقتل أمام عينها العديد من أفراد عائلتها، وأصيب أخرون أثناء اعتقالهم".

وشكرت حكومة إقليم كوردستان التي ساعدتها، وقدمت الخدمات لنازحي الكورد الازيدية في مخيمات اللجوء، وتمنت أن تتدخل الحكومة في أقرب فرصة لتحرير بقية المعتقلين لدى داعش".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب