البارزاني: البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي حررتها قبل انطلاق عمليات تحرير الموصل

25-11-2016
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة البارزاني معركة الموصل
A+ A-

رووداو - اربيل

اكد رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، ان قوات البيشمركة لن تنسحب بأي شكل من الاشكال من خطوط الدفاع المتواجدة فيها قبل انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل في 17 تشرين الأول.

وقال البارزاني في مقابلة مع قناة "بي بي سي" الناطقة باللغة الفارسية، ان "قوات البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي حررتها، والتي اتخذت منها خطا للدفاع قبل الشروع بعملية تحرير مدينة الموصل في 17 تشرين الأول"، لافتا الى ان "هذا الامر غير خاضع للمناقشة ابداً والبيشمركة ستبقى في تلك المناطق".

وأشار رئيس إقليم كوردستان، ان "ما يتم الحديث عنه حاليا هي المناطق التي حررت بعد 17 تشرين الأول والتي هي قرى للمكونات من المسيحيين والتركمان وكذلك العرب، فأننا سننسحب اذا توفر الأمن ورغب السكان بذلك فنحن سننسحب بعد هزيمة تنظيم داعش، وكذلك على الجيش ان ينسحب بحسب الاتفاق المبرم بيننا وبين بغداد".
 
ونفى البارزاني ما تضمنه تقرير"هيومن رايتس ووتش" من اتهامات لقوات البيشمركة، وقال "التقرير لم يكن منصفاً استقبلنا اكثر من مليون ونصف المليون عربي، من العراق وسوريا لكن في تلك القرى كان هناك الكثير من مسلحي التنظيم، وقد كانت هذه المنظمات التي اصدرت التقرير ان نسمح لهولاء الذين قتلوا وخطفوا بناتنا ان نسمح لهم بالعودة لتلك المناطق فهم مخطئون".

وأضاف البارزاني، "العراق لن يعود الى العهد الذي كان عليه تحت سلطة حكومة مركزية، العراق كان مقسما، وعندما اقول لنكون جيراناً لبعضنا البعض، فهذا لا يعني انني ادعو لتقسيم العراق، فالعراق مقسم بالفعل".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب