البارزاني: شعب كوردستان لن يسمح بأن تتحول كركوك الى قاعدة للإرهابيين

25-10-2016
رووداو
الكلمات الدالة اقليم كوردستان الاتحاد الاوروبي البارزاني
A+ A-

رووداو - أربيل 

أعلن رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ان "اهالي كركوك وشعب كوردستان لن يسمحوا بأن تتحول كركوك وكوردستان الى قاعدة للارهابيين".

واستقبل البارزاني، اليوم الثلاثاء، 25 تشرين الأول، 2016، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق باتريك سيمونيت، في مصيف صلاح الدين بأربيل.

وقال البارزاني وفقا للبيان الذي اصدرته رئاسة اقليم كوردستان، "أشكر اهالي مدينة كركوك الصامدين والمؤسسات الأمنية، التي واجهت الارهابيين بشجاعة"، مضيفاً "أن اهالي كركوك وشعب كوردستان لن يسمحوا أبداً بأن تتحول كركوك وكوردستان الى قاعدة للارهابيين".

واطلع سفير الاتحاد الأوروبي في العراق خلال اللقاء رئيس اقليم كوردستان على قرارات وتوجهات الاتحاد الاوروبي حول عملية استعادة الموصل، وأكد على أن "دول الاتحاد الأوروبي تدعم البيشمركة في الحرب ضد داعش وعملية استعادة الموصل"، كما اشاد بشجاعة قوات بيشمركة كوردستان وتقدمها في الحرب ضد داعش.

واوضح سفير الاتحاد الاوروبي، ان "الاتحاد الاوروبي ينظر باهتمام الى علاقاته مع اقليم كوردستان وسيرفع مستوى تمثيله في الاقليم".

وفي جانب آخر من اللقاء، تمت مناقشة مخاوف الاتحاد الاوروبي من مرحلة ما بعد داعش والحاجة الى خطة سياسية بالموازاة مع الخطة العسكرية لتحرير الموصل، وأكد البارزاني على حماية المكونات ومنح الضمانات الكافية لها وخاصة الكورد الازيديين والمسيحيين في محافظة نينوى.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب