ملا بختيار: الجماعات السلفية تحاول اغتيالي

25-10-2016
أوميد عبدالكريم إبراهيم
أوميد عبدالكريم إبراهيم
الكلمات الدالة ملا بختيار الجماعات السلفية اعتيال
A+ A-

رووداو – أربيل

كشف مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، أن "معلومات وصلت قبل حوالي شهر، تفيد بأن المنظمات السلفية تريد قتلي".

ملا بختيار الذي تعرض لهجوم إرهابي قبل 11 سنة، نشر في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقالاً حول هذا الموضوع.

وأضاف ملا بختيار أنه "في تمام الساعة 08:37 من يوم 25/10/2005، خرجت من منزلي الكائن في حي (سرجنار) آنذاك، ووصلنا إلى نهاية التلة أمام فندق (أبو سنا)، وانفجرت سيارة بالقرب منا في ذلك الوقت، وبعد لحظات انفجرت سيارة أخرى خلفنا، وعندما خرجت شاهدت الأيادي والأرجل متناثرة".

وتابع مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، أن "الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة مقاتلين من البيشمركة بجروح، واستشهاد أحد العمال".

مشيراً إلى أن "هناك سببان للهجوم، الأول ما حصل في منطقة خانقين التي لم يبقى فيها إلا القليل ممن لم تَطَلهم تُهم الإرهاب، حيث أن قسماً ممن تم استيعابهم هناك تحولوا إلى إرهابيين، والثاني هو النضال الثوري والعلماني ضد الإسلاميين والسلفيين".

وأردف بختيار أنه "يؤكد على المخاوف من السلفيين، وأن أولئك الذين هم داخل الحكومة، الأحزاب، المنظمات، وكذلك الإعلام والكُتاب، لم يكونوا على علم بمخاطر السلفيين، وفي الـ25 سنة الماضية، ارتكبوا خطأً استراتيجياً في النضال ضد الفكر المتطرف، لذلك فإن مخاطر السلفيين تتجلى في أشكال وأنماط مختلفة".

واختتم ملا بختيار حديثه بأنه "منذ شهر توجد معلومات حول محاولة اغتياله من قبل القاعدة والإرهابيين".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب