الاتروشي يزور ايطاليا برئاسة وفد من محافظة دهوك

25-10-2014
رووداو
الكلمات الدالة ايطاليا اقليم كوردستان العراق
A+ A-

رووداو- اربيل

يبذل المسؤولون في اقليم كوردستان مساعيهم لحث الدول العالمية على ارسال مساعدات عاجلة للنازحين في مدن الاقليم، بالاضافة إلى مساعدات عسكرية لقوات البيشمركة، والاعداد المتزايدة للنازحين ومشكلة توفير الاحتياجات الضرورية لهم في محافظة دهوك، ما دفع بوفد من المحافظة برئاسة المحافظ فرهاد الاتروشي بزيارة ايطاليا للاجتماع مع المسؤولين هناك.

وعقد الوفد الكوردستاني اول اجتماع له هناك في وزارة الخارجية الايطالية، مع اليساندرو كارديانو رئيس القوة الايطالية الضاربة في العراق، والذي أبدى الاستعداد "لتقديم المزيد من المساعدات لمحافظة دهوك".

يقول اليساندرو كارديانو "نحن وفي أعماقنا، نأمل بارسال المساعدات الانسانية إلى النازحين في اقليم كوردستان، وفي الوقت ذاته، نريد توفير الكثير من الاحتياجات مثل الغذاء والدواء، بلا شك ارسلت ايطاليا ثلاثة ملايين دولار إلى اقليم كوردستان، لكننا نريد زيادتها إلى خمسة ملايين، أنا سعيد بمجيئكم، وآمل أن نحصل منكم على المزيد من المعلومات لتقديم المساعدات الممكنة".

ومن أجل ذلك، قدم محافظ دهوك والوفد المرافق له، شرحا مفصلا عن الاوضاع غير الاعتيادية التي يعيشها النازحون في المحافظة.

يقول الاتروشي "لقد أبدوا دعمهم لكوردستان، وعقب هذا الاجتماع شارك الوفد في اجتماع للجمعية الايطالية لتنظيم الشؤون الدولية، والذي شارك فيه العديد من الشخصيات، وجرى الحديث عن دور حلف الناتو، وجرى بعد الاجتماع الحديث بالتفصيل عن الحرب ضد الارهاب، وطالب فرانكو فراتيني وزير الخارجية الايطالي السابق مستشار الرئيس الايطالي حاليا بتقديم دعم أكبر لقوات البيشمركة".

يقول فراتيني إنه "يجب دعم قوات البيشمركة من كل النواحي، من حيث التدريب والتسليح، لأن الحرب ضد الارهاب ومسلحي داعش يحتاج إلى اسلحة متطورة، يحتاج إلى الدبابات المتطورة، والمعدات المتطورة، ليستطيعوا استعادة السيطرة على اراضيهم، بلا شك قدمت ايطاليا بعض المساعدات؛ لكن يجب أن تزيد منها، وعلى جميع دول العالم تقديم المزيد".

وتحدث الاتروشي عن الوضع المتردي للنازحين في محافظة دهوك، وجدد المطالبة بتقديم المساعدات الانسانية لهم، وقال إنه يجب مساعدة قوات البيشمركة، لأنهم القوة التي تقاتل الارهاب نيابة عن العالم.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب