الديمقراطي الكوردستاني–تركيا: نخشى أن تصبح كوردستان سوريا مثل كوريا الشمالية

25-09-2016
رووداو
الكلمات الدالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-تركيا رنكين شرو كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو – أربيل

حول اعتداء قوات الأمن الكوردية "الأسايش" في مقاطعة الجزيرة بكوردستان سوريا، على مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو، قال الحزب الديمقراطي الكوردستاني-تركيا، إننا "قلقون حيال هذا الموقف، فقد تصبح كوردستان سوريا نموذجاً عن كوريا الشمالية".

وأضاف أنه "في يوم 22 أيلول/سبتمبر الجاري منعت قوات الأمن الكوردية في كوردستان سوريا مراسلة رووداو، رنكين شرو، من زيارة عائلتها في قرية دوكركا التابعة لمدينة كركي لكي، واستخدمت العنف النفسي والجسدي ضدها، علماً بأن رنكين شرو امرأة حامل".

وتابع أن "نهج حزب الاتحاد الديمقراطي هذا مستمر منذ مدة طويلة، وقد قلنا سابقاً ونكرر الآن بأن هذا النهج لا يخدم الشعب الكوردي ولا القضية الكوردية، ونخشى أن تتحول كوردستان سوريا إلى نموذج عن كوريا الشمالية بسبب هذه الأوضاع".

موجهاً السؤال لحزب الاتحاد الديمقراطي: "هل هذه هي الديمقراطية وحرية الإعلام، وهل هذه هي حرية وحقوق المرأة التي تتحدثون عنها مراراً وتقولون إنكم تحمونها؟".

مشيراً إلى أن على حزب الاتحاد الديمقراطي أن "يوضح هذا الأمر على وجه السرعة، وأن يحاسب المسؤولين ويعتذر من رنكين شرو".

كما خاطب المسؤولين من النساء في حزب الشعوب الديمقراطية، وقال: "لماذا أنتن صامتات حيال هذا الموقف، هل أنتن صم وبكم؟".

يذكر أن قوات الأمن الكوردية "الأسايش" في مقاطعة الجزيرة بكوردستان سوريا، منعت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو، في يوم 22 أيلول/سبتمبر من زيارة أهلها، وأجبرتها على العودة إلى إقليم كوردستان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب