القوات التركية تشن هجوماً واسعاً في ديرسم بكوردستان تركيا بإسناد من الطيران الحربي

25-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان تركيا ديرسم القوات التركية الطيران الحربي
A+ A-

رووداو – ديرسم

بدأت عملية عسكرية في منطقة ديرسم بكوردستان تركيا بغطاء جوي من المقاتلات الحربية ومروحيات هيليكوبتر، وفي نفس الوقت تم إغلاق طريق ديرسم-بلموري-أزرغان، وكذلك طريق ديرسم-بلور، أمام حركة المركبات.

وبعد المعارك التي وقعت الإثنين الماضي في قضاء قسله وبلور، تم توسيع العمليات التي بدأت بدعم من الطيران الحربي ومروحيات هيليكوبتر، والعمليات بشكل أساسي تستمر في سهل بلمور، وأرياف قضاء قسله.

ومنذ مساء أمس وإلى الآن، لم تهدأ الأوضاع في مركز منطقة ديرسم، كما ازدادت أعداد القوات العسكرية في مركز المدينة.

من جهته أخرى أغلقت محافظة ديرسم في وقت مبكر من صباح اليوم، وحتى إشعار آخر، الطريق الواصل بين ديرسم وقضاء بلمور، وبين قسله ومدينة أزرغان، أمام الحركة، إضافة إلى إغلاق طريق ديرسم وقضاء بلمور منذ صباح اليوم من جانب القوات الأمنية التركية.

 في فجر يوم الإثنين، عند الساعة 4:00، شنت مجموعة من حزب العمال الكوردستاني مكونة من 30 إلى 40 مقاتلاً هجوماً في مركز قضاء قسله التابع لمنطقة ديرسم، على مركز الشرطة العام، وقاعدة عسكرية.

وأسفر الهجوم عن استشهاد 2 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني، ومقتل جندي تركي، كما أصيب 3 من الشرطة التركية.

وفي اليوم ذاته أعلنت محافظة ديرسم حظر التجوال في قضاء قسله، وفي مركز المدينة يستمر الحظر حتى الساعة 15:30، واستمرت حتى 23 من شهر آب/أغسطس، ولكن في اليوم نفسه، ومنذ الساعة 19:30 من يوم 23 آب/أغسطس، وحتى إشعار آخر، تم إعلان حظر التجوال في 8 قرى تابعة لقضاء قسله.

وبحسب محافظة ديرسم، فإن العمليات الجوية للدولة التركية التي نُفذت يوم الثلاثاء الماضي في قضاء قسله، "أسفرت عن استشهاد 6 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني".

ووقعت اشتباكات ليلة الإثنين الماضي، في مركز قضاء بلور، وأسفرت عن مقتل 2 من أعضاء منظمة اليسار، ومقاتل من الحزب الشيوعي اللينيني الماركسي.

 وأعلنت عدة منظمات يسارية، أبرزها حزب العمال الكوردستاني، في العام الماضي، تحالفاً فيما بينها، تحت مسمى "حركة اتحاد ثورة الشعوب".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب