حكومة إقليم كوردستان ترد على تصريحات محمود سنكاوي

25-08-2016
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة اقليم كوردستان سنكاوي
A+ A-

رووداو - اربيل

نفت حكومة اقليم كوردستان، اخراج مبلغ 28 مليار دولار من الاقليم، بحسب التصريحات التي اعلنها عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني محمود سنكاوي.

وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم سفين دزيي في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، أمس الأربعاء، بشأن تصريحات سنكاوي امس امام مجموعة من مقاتلي البيشمركة القدامى التابعين لحزبه، انه على الرغم من تثمينه لنضال وكفاح سنكاوي كبيشمركة، ان المعلومات التي وصلت لسنكاوي هي خاطئة وغير صحيحة، مشيرا الى انه واثق بأن بعض من يريدون اثارة الفوضى قد زودوه بهذه المعلومات الخاطئة.

واضاف دزيي، ان تصريحات سكگاوي مبنية على اساس بعض المعلومات الخاطئة التي زوده اياها البعض وهم معروفون ومستمرون باللعب بمشاعر وعواطف الناس عمدا من اجل المزايدات السياسية واثارة الفوضى.

واشار دزيي، الى سنكاوي يحتل موقعا ومنصبا فيه مسؤولية ويؤدي واجبا مقدسا كبيشمركة، وبإمكانه دوما طلب الايضاحات من الحكومة وان الحكومة تجيبه بكل احترام وبكل شفافية.

واضاف دزيي ان حكومة الاقليم تطرح دوما ايراداتها وصرفياتها عن طريق القنوات الادارية والقانونية الى الجهات والمؤسسات المختصة في الاقليم، مبينا ان المعلومات التي زود بها بشأن اخراج 28 مليار دولار من الاقليم الى الخارج لا اساس لها وبعيدة كل البعد عن الصحة.

واكد دزيي ان رئيس حكومة الاقليم لم يقم بأي شكل من الاشكال بتعيين 12 الف شخص من اجل جهة معينة، موضحا انه منذ بداية عام 2015 تم تعيين نحو 8 الاف موظف بحسب حاجة الوزارات من جميع مناطق اقليم كوردستان، كما تم التعاقد مع 4 الاف مدرس ومعلم في مناطق كرميان والسليمانية واربيل ودهوك.

واضاف ان اي شخص او جهة ترغب بالحصول على التفاصيل فبإمكانه ذلك وبكل سهولة.

كما اكد دزيي على ان توزيع الاسلحة والمساعدات العسكرية لقوات البيشمركة يتم عن طريق رئاسة اركان البيشمركة وبحسب احتياجات جبهات القتال، مضيفا ان الدول الصديقة التي تساعد الاقليم على اطلاع بالعملية وليس هناك اية تفريق في عملية توزيع الاسلحة والمساعدات.

وتابع ان حكومة الاقليم تجدد حرصها على تأمين حياة ومعيشة البيشمركة وجميع الشرائح الاخرى وهي واثقة من النجاح في اجتياز هذه الاوضاع غير المرغوب فيها والتي حصلت نتيجة لقطع الميزانية وحرب "داعش" والعديد من الاسباب الاخرى.

وكان سنكاوي، قد شن، في 21 آب الجاري امام عدد من مقاتلي البيشمركة القدامى اثناء افتتاح مقر جمعية مقاتلي البيشمركة القدامى، هجوما شديدا على حكومة الاقليم والحزب الديمقراطي الكوردستاني، موجهاً في الوقت ذاته اللوم الى حزبه ايضا كونه شريكا ضعيفا، حسب قوله.

واضاف سنكاوي ان لديه ادلة تثبت اخراج 28 مليار دولار من الاقليم "فاذا كان عدد البيشمركة القدامى 6 اضعاف ماهو موجود فعلا فأن هذا المبلغ يكفي لتزويدهم شهريا بـ50 الف دولار شهريا مدى الحياة".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب