فريق طبي أمريكي يتطوع لمعالجة جرحى البيشمركة مجاناً في دهوك

24-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة دهوك أمريكا داعش
A+ A-

رووداو- دهوك  

يقوم فريق أمريكي متطوع، باجراء عمليات جراحية في دهوك لمقاتلي البيشمركة الذين تعرضوا لاصابات اثناء قتال مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش.

عدد من المصابين الذين يتلقون العلاج على يد على الطاقم الطبي، عاد اليهم الأمل في الشفاء والتعافي بعد عدة رحلات علاجية خارج البلاد دون جدوى.

اوميد رستم، وهو مقاتل في البيشمركة من كركوك اصيب بجروح في قضاء داقوق عام 2014، وخضع الى الآن لـ18 عملية جراحية، سافر على اثرها 5 مرات الى خارج البلاد، لكنه الآن في دهوك لاجراء العملية الـ19 على يد الفريق الطبي الأمريكي.

وقال أوميد رستم لشبكة رووداو الاعلامية: "سافرت 5 مرات الى تركيا واليونان والعديد من الدول الأوروبية دون أن اتلقى العلاج اللازم، ولكني آمل أن احظى باهتمام هذا الفريق الأمريكي وأن تتحسن حالتي الصحية". 

أما ازاد عز الدين، فهو مقاتل اخر كان قد اصيب في زمار، فيقول: "بقيت في تركيا 23 يوماً وقال لي الأطباء هناك إنه يجب أن يتم بتر ساقي، لكن الاطباء الأمريكيين أكدوا لي بعد اجراء الفحوصات انه من الممكن علاجي دون بتر ساقي، وهذا الأمر أسعدني كثيراً". 

وقام الفريق حتى الآن باجراء فحوصات لـ40 مقاتلاً من البيشمركة، ومن المقرر أن يجري عمليات جراحية لـ37 مصاباً منهم خلال الاسبوعين المقبلين.

وقال أحد الأطباء الأمريكيين لرووداو: "نحن في منظمة جي اس ام اس جي نجري عمليات جراحية للبيشمركة مجاناً، ونحن نريد تقديم المساعدة عبر التعاون مع الأطباء الموجودين في دهوك".

وتشير الأرقام الرسمية، الى أن أكثر من 10 آلاف مقاتل من البيشمركة تعرضوا لاصابات منذ بدء الحرب ضد داعش منتصف عام 2014.

تحرير: شونم عبدالله خوشناو


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب