رووداو تعين مراسلا لها في البيت الابيض

24-11-2015
رووداو
الكلمات الدالة يريفان سعيد مراسل رووداو واشنطن
A+ A-

رووداو – واشنطن 

عينت شبكة رووداو الاعلامية، إلى جانب وسائل الاعلام العالمية الاخرى، كورديا ليكون مراسلها الخاص في البيت الابيض في واشنطن.

وأعلنت رووداو في بيان لها عن تعيين يريفان سعيد ليكون مراسلها الخاص في البيت الابيض، ليصبح الصحفي الكوردي الوحيد الذي يغطي المؤتمرات الصحفية الدورية للرئيس الامريكي ونائبه وللسكرتير الصحفي للبيت البيض.

ويريفان سعيد من اهالي حلبجة، وتخرج من قسم الحكومة في جامعة تكساس، وحصل على شهادة الماجستير حول حل الأزمات من كلية فليتشر، التي هي إحدى الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة.

ويقول سعيد "أنا سعيد بأن استمر كمراسل لرووداو في البيت الابيض، وسأكون معكم قريبا من البيت الابيض، أهم مراكز القرار في العالم".

وعمل سعيد سابقا مع مؤسسات اعلامية مثل نيويورك تايمز وجلوبال ميل، واستضيف في العديد من القنوات الفضائية ليتكلم عن الاحداث الدائرة في منطقة الشرق الاوسط.

وقال مدير غرفة الاخبار في مؤسسة رووداو، هيمن عبد الله، إن "تعيين مراسل خاص في الاماكن المهمة هو واحد من اولوياتنا، لكي يحصل المراسل على الخبرة اللازمة في ذلك المجال وأن يكون خلفية مليئة بالمعلومات، لكي يحصل مشاهدونا ومستمعونا وقراءنا على أدق المعلومات".

وأشار عبد الله إلى أن رووداو ستوسع عملها في عاصمة اتخاذ القرارات في العالم، وهي بذلك تتخذ خطوة جديدة نحو العالمية.

ولرووداو مكتبان رئيسيان في الولايات المتحدة، أحدهما في العاصمة واشنطن، والآخر في نيويورك، وقال مدير مكاتب رووداو في أمريكا نامو عبد الله إن "زميلنا يريفان سعيد هو صحفي متمكن، وستتخذ أعمالنا في الولايات المتحدة عدة خطوات نحو الامام".

وأضاف أن "رووداو أصبحت مؤسسة معروفة لدى المسؤولين الامريكيين، وهي مصدر خبري في واشنطن للذين يتابعون أخبار العراق وكوردستان".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب