البارزاني يوجه بالتحقيق في ملابسات مقتل شاب بكركوك

24-07-2016
شونم عبدالله خوشناو
الكلمات الدالة البارزاني كركوك تحقيق
A+ A-


رووداو – أربيل

وجه رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، 24 تموز، 2016، وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان بالتحقيق في قضية مقتل شاب في محافظة كركوك بهدف اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وانتشرت قبل يومين عدة صور لجثة شاب ظهرت عليها اثار التعذيب، يقال انه من اهالي محافظة كركوك، واظهرت الصور رسم عبارة "يعيش البارزاني" على جسده، تعبيراً عن تأييده للحزب الديمقراطي الكوردستاني ومسعود البارزاني، ما دفع عددا من اعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اتهام قوات الامن التابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني بالوقوف وراء الحادث.



ووصف رئيس لجنة حقوق الانسان في برلمان كوردستان، سوران عمر، الحادث بالجريمة الكبرى وقال لشبكة رووداو الاعلامية، "بحسب الصور المنشورة، فان الشاب تعرض للتعذيب الوحشي، لذا فاننا سنحقق في القضية، ونطلب من مسؤولي محافظة كركوك تقديم مرتكبي هذه الجريمة الى القضاء"، داعياً ذوي الضحية الى "تقديم الادلة والشكاوى الينا، للبدء بالتحقيق في القضية".

من جانبها، قالت رئيسة لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة كركوك، جوان زنكنة، لرووداو "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها من المؤسسات الامنية في كركوك، فيبدو ان الشاب قتل بطريقة عنيفة، لكن التحقيقات مستمرة"، مؤكدة "ما قيل انه قتل بسبب تأييده للبارزاني مجرد اشاعات، لانني اعتقد انه لا احد يقتل في كركوك بسبب اسم البارزاني، البارزاني رمز للكورد، ونضاله واضح للجميع في كركوك وفي جميع العراق".

بيان رئاسة اقليم كوردستان

بعد تداول خبر وفاة شاب من مدينة كركوك يدعى بارزان محمد رحيم، والتي بدت على جثته اثار التعذيب، فقد تم تكليف وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان بناء على أمر السيد رئيس اقليم كوردستان، لتشكيل لجنة تحقيقية خاصة في القضية، وذلك بغرض اظهار الحقائق واتخاذ الاجراءات اللازمة.

د.أوميد صباح 

الناطق الرسمي بإسم رئاسة اقليم كوردستان

24- 7 – 2016


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب