الديمقراطي الكوردستاني: لا نحتاج لتوضيح بشأن اتفاقية الاتحاد الوطني والتغيير

24-07-2016
آسو سراوي
الكلمات الدالة الاتحاد الوطني التغيير الحزب الديمقراطي
A+ A-


رووداو – أربيل

أكد عضو مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، آراس حسو ميرخان، على عدم نية الحزب الاجتماع مع الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، عازيا ذلك الى ان "كل شيء واضح في الاتفاقية بين الجانبين، ولا داعي للمزيد من الشرح".

وقال ميرخان، لشبكة رووداو الاعلامية، "ما حسم لدينا هو بأننا لن نجتمع مع الاتحاد والتغيير، كل شيء واضح في اتفاقيتهما، النقاط التي تتعلق بالطرفين معروفة، اما النقاط الاربع المتعلقة بالوضع السياسي في اقليم كوردستان، فاننا نرفضها".

وأكد ان ما يعول عليه الحزب الديمقراطي الكوردستاني الان، هو الزيارات التي يقوم بها رئيس ديوان رئاسة الاقليم، فؤاد حسين، الى الاطراف السياسية أملا في تحقق مبتغاها، بالقول ان حسين "سيزور خلال اليومين المقبلين، الاتحاد الوطني والتغيير، ونأمل ان تكون هذه الزيارات بداية جيدة لاجتياز هذا الوضع السياسي المتأزم في اقليم كوردستان".

وتابع ان اجتماع الاطراف السياسية بداية جيدة للمزيد من التفاهم بينها بالقول "دعوة رئيس اقليم كوردستان، لاجتماع جميع الاطراف السياسية، ستقود الوضع الى افق جيد، وستكون لها نتائج ايجابية".

وكان المتحدث باسم حركة التغيير، شورش حاجي، قد قال لشبكة رووداو الاعلامية، "نحن في حركة التغيير لم نغير موقفنا، لاننا لم نرتكب اي خرق قانوني، او انتهاك للقانون او مبادئ الديمقراطية، ويجب على الديمقراطي ان يغير موقفه لاعادة الاوضاع الى طبيعتها، لانه عطل المؤسسات الشرعية في البرلمان والحكومة بناء على قرار حزبي".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب