البيشمركة القدامى ينظمون تظاهرات واسعة احتجاجاً على تأخر رواتبهم

24-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة القدامى تظاهرات رواتب
A+ A-

رووداو - السليمانية  

نظم البيشمركة القدامى تظاهرات واسعة في جميع محافظات اقليم كوردستان مطالبة بتسليم رواتبهم، مشيرين الى انهم لم يستلموا الرواتب منذ 6 أشهر.

وقالت مراسلة شبكة رووداو الاعلامية السليمانية، شادية رسول، ان عددا كبيرا من البيشمركة القدامى تظاهروا امام مجلس محافظة السليمانية، مطالبين بتسليمهم جزءا من رواتبهم على اقل تقدير.

واضافت ان المتظاهرين هددوا بتنظيم فعاليات اكبر في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وقال أحد المتظاهرين "اذا لم يسلموني راتبي فانا سألجأ للتظاهر في أربيل".

وقال البيشمركة القدامى في بيان، "يبدو ان حكومتنا هذه نسيت سنوات البيشمركة.. هذه الانجازات كلها تحققت بدماء اصدقائنا ورفاقنا وشهدائنا وبكفاحهم وجهدهم، هل نسيتم اننا قضينا شبابنا في المرتفعات والمنحدرات وتحملنا الحر والبرد والجوع، وسلكنا طريق النضال".



وقال نائب رئيس جمعية بيشمركة كوردستان القدامى، حمه رشيد قرة داغي، الذي قرأ البيان "ان رواتب ثلاثة مقاتلين من بيشمركة الثورة، يعادل ما هو اقل من راتب وزير واحد".

واضاف رشيد "طلبت عدة جهات مساء امس 23-4-2016 من رئيس جمعية البيشمركة القدامى، جميل هورامي، عدم الخروج في مسيرة التظاهرات للحفاظ على الامن"، مضيفا ان "البيشمركة القدامى سيتوجهون الى مجلس وزراء اقليم كوردستان للحديث عن مطالبهم".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب