استشهاد ثلاثة قادة من قوات البيشمركة في طوزخورماتو

24-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة طوزخورماتو البيشمركة الحشد الشعبي
A+ A-

رووداو - طوزخورماتو

اسفرت المعارك بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي في قضاء طوزخورماتو ، اليوم الأحد، عن وقوع المزيد من الضحايا .

واستشهد نقيب واثنين من الضباط برتبة ملازم في قوات البيشمركة، الى جانب استشهاد قائد ومقاتل اخرين في قوات البيشمركة صباح اليوم، فضلا عن إصابة أربعة مقاتلين من قوات البيشمركة.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في طوزخورماتو، ان المعارك توقفت الان بين الطرفين اللذين يعكفان على التوصل الى اتفاق.

 وأضاف ان "عددا من المسؤولين العسكريين في الاتحاد الوطني الكوردستاني، وهم كل من قائد قوات البيشمركة في محور كرمسير، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، محمود سنكاوي، ومسؤول المقر الثاني من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، آسو مامند، والامر العسكري للحزب، عبدالله بور، وصلوا الى قرية خرولة وهم الان يعقدون اجتماعا مع قائم مقام قضاء طوزخورماتو شلال عبدول حول الوضع الامني فيه".

وعلى الرغم من انه لم يعلم بعد حجم الخسائر في صفوف الحشد الشعبي بدقة، الا انه تم صباح اليوم الاحد، الاعلان عن مقتل 8 مسلحين من عناصر الحشد الشعبي واصابة عدد اخر منهم.

وكان مسؤول حمرين في الاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا كريم شكر، قال لشبكة رووداو الاعلامية، ان "امر قيادة الدفاع في قوات البيشمركة العميد سيروان شقلاويي ومقاتلا اخرا من البيشمركة استشهدا في الاشتباكات".

وقال قائد قوات البيشمركة في محور كرمسير، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، محمود سنكاوي، لشبكة رووداو الإعلامية،في وقت سابق، انه يزور طوزخورماتو بهدف التحقيق في اسباب اندلاع المعارك بين الكورد والشيعة، وسيجتمع مع كبار المسؤولين في القضاء لانهاء المشكلة.

وبدأت الاشتباكات في الساعة 23:40 بين عدد من الشباب الكورد والمسلحين الشيعة بعد ان اعتدى الاخير على منزل "كوران جوهر" الذي يقود مجموعة من الشباب الكورد، في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، والذي يبعد 100 كيلومتر عن مركز المحافظة، ويشكل الكورد 55% من سكانها فيما يشكل العرب 15% و التركمان 30 % من السكان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب