كيف بدأت الإشتباكات بين الحشد الشعبي والبيشمركة في طوزخورماتو؟

24-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة طوزخورماتو الحشد الشعبي البيشمركة
A+ A-

رووداو - أربيل

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الكورد وقوات الحشد الشعبي، في ساعة متأخرة من مساء امس السبت 23-4-2016، في قضاء طوزخورماتو، ولا تزال حرب الشوارع مستمرة، واسفرت حتى الان عن استشهاد مقاتلين من البيشمركة احدهم قيادي برتبة عميد، ومقتل 8 مسلحين من الحشد الشعبي.

وبدأت المعارك حينما قام عدد من مسلحي الحشد الشعبي بالهجوم على منزل كوران جوهر، واطلقوا العيارات النارية على المنزل.

وردا على الهجوم، قام حراس المنزل بالاشتباك مع مسلحي الحشد الشعبي، متهمين عناصر الحشد ببدء الهجوم.



وقال جوهر الذي يقود مجموعة من الشباب الكورد في القضاء، لشبكة رووداو الإعلامية، "بعد اطلاق النار على الشخص الذي قام برمي الرمانة اليدوية على منزلي، بدأ عدد من المسلحين الاخرين باطلاق النار لمدة 45 دقيقة، وبعد ذلك وصلت القوات الامنية الى مكان قريب من موقع الحادث".

واندلعت الاشتباكات بالقرب من مقر حمرين في الاتحاد الوطني الكوردستاني، ليلة أمس، وقال مصدر قريب من الجناح العسكري لمنظمة بدر لرووداو "ان هذه ليست معركة الكورد مع الحشد الشعبي، بل معركة الجناح العسكري لاحدى الاحزب الشيعية مع كوران جوهر، وليس لدينا امر بالتدخل فيها".

من جانبه، قال قائد قوات البيشمركة في محور كرمسير، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، محمود سنكاوي، لشبكة رووداو الإعلامية، انه يزور طوزخورماتو بهدف التحقيق في اسباب اندلاع المعارك بين الكورد والشيعة، وسيجتمع مع كبار المسؤولين في القضاء لانهاء المشكلة.

واضاف سنكاوي، "ان طوزخورماتو امتلأت بالجواسيس القادمين من الدول الاخرى، وهناك مجموعة من الاشخاص الشيعة يحاولون تجديد العداوة بين الكورد والشيعة، لكننا نقف بوجه هذه المحاولات".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب