بدء هجوم الجيش العراقي على داعش في جنوب غربي مخمور

24-03-2016
غازي حارس
A+ A-

رووداو - أربيل

بدأ الجيش العراقي، اليوم الخميس، 24 آذار 2016، هجوماً على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش في جنوب غربي مخمور.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في مخمور، سنكر عبد الرحمن، ان قوات اللواء الـ91 الكوردية وقوات اللواء الـ72 من الفرقة الـ15 تشارك في الهجوم على قرى كرمردي، وكوديلة ومهانه وسرائب جبر.

واشار مراسل رووداو الى انه تمت السيطرة على قرية كرمردي، دون اي مقاومة من قبل مسلحي التنظيم، متابعا ان البيشمركة لا تشارك في الهجوم بل تكتفي بتقديم الاسناد لقوات الجيش العراقي، التي تتجه الان نحو قرية كوديلة.

واكد المراسل ان الهجوم الذي بدأ اليوم يشمل اكثر من اثنتي عشرة قرية عربية، كان داعش يتخذها منطلقا لمهاجمة جبهات البيشمركة في مخمور.

واضاف، ان القوات العراقية تتقدم ببطئ في الهجوم تحسباً لوجود اي انتحاريين وكذلك بسبب المتفجرات التي زرعها مسلحو التنظيم قبل الهروب من تلك القرى اثر القصف الكثيف الذي تعرضت له من قبل مقاتلات التحالف الدولي خلال الايام الماضية.

وشدد على ان الهجوم الحالي يعد الخطوة الاولى لاستعادة مدينة الموصل من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها منذ 10 حزيران 2014، بعد تمركز عدد كبير من قوات الجيش العراقي المدججة بالاسلحة والعتاد في معسكر بقضاء مخمور.







تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب